TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يتوقع مستوى قياسياً جديداً لأسعار الذهب عالمياً

ساويرس يتوقع مستوى قياسياً جديداً لأسعار الذهب عالمياً
نجيب ساويرس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة لامانشا القابضة، أن يصل سعر الذهب إلى 2000 دولار للأوقية عالمياً، بسبب الأوضاع التي يشهدها العالم حالياً.

وقال نجيب ساويرس خلال مداخلة على قناة CNBC عربية، إن المستثمرين يتجهون حالياً إلى شراء الذهب بسبب الأزمات التي يتعرض لها العالم منها التداعيات السلبية لفيروس كورونا وتأثيره على النمو والبطالة وإفلاس العديد من الشركات خاصة العاملة في السياحة، بالإضافة إلى الأزمات الدولية خصوصاً المشاكل بين الولايات المتحدة والصين وضبابية المشهد في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأضاف أن البنوك أصبحت عازفة عن تمويل الشراء بالهامش، وتطالب بضمانات أكثر، متوقعاً عدم حدوث موجة بيع في الذهب.

جدير بالذكر، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى في نحو 9 سنوات، وسط الارتفاعات القياسية لحالات العدوى الجديدة للفيروس العالمي.

ويستفيد المعدن الأصفر باعتباره ملاذاً آمناً وسط الأزمات من الارتفاعات القياسية للحالات الجديدة بالفيروس الذي أصاب أكثر من 11.8 مليون شخص على الصعيد العالمي.

وبحلول الساعة 8:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمائة بما يعادل 2.10 دولار ليهبط إلى مستوى 1807.8 دولار للأوقية.

وكان سعر العقود الآجلة سجل 1809.90 دولار للأوقية بالأمس وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر/أيلول عام 2011، في حين زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد على 0.1 بالمائة إلى 1797.47 دولار للأوقية.

وعاودت أسعار الذهب في السوق المصري الارتفاع خلال تعاملات اليوم بنحو 3 جنيهات، حيث بلغ عيار 24 بلغ نحو 913.1 جنيه، فيما بلغ عيار 21 نحو 799 جنيهاً، مقترباً من أعلى نقطه في تاريخه عند 800 جنيه، في حين سجل عيار 18 نحو 684.85 جنيه.

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي

مصر تسجل 1057 إصابة و67 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا