TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يصدق على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020-2021

السيسي يصدق على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020-2021
الرئيس السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: صدق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 85 لسنة 2020 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020- 2021.

ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشرته الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم، على أن استخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020 -2021 قدرت بمبلغ وقدره 2.297 تريليون جنيه.

ووفقاً للمادة الثانية من القانون، وزعت استخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020 /2021 على النحو التالي:

- المصروفات 

قدر إجمالي المصروفات بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية بمبلغ وقدرة 1713177889000 جنيه (تريليون وسبعمائة وثلاثة عشر مليارا ومائة وسبعة وسبعون مليونا وثمنائة وتسعة وثمانون ألف جنيه) موزعة على الابواب التالية :

الباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين : قدر اجمالى هذا الباب بمبلغ 335000000000 ( ثلاثمائة وخمسة وثلاثون مليار جنيه)، الباب الثاني "شراء السلغ والخدمات: قدر إجمالي هذا الباب بمبلغ وقدره مائة مليار ومائتا مليون جنيه"، الباب الثالث "الفوائد .. حيث قدر إجمالى هذا الباب خمسائة وستة وستون مليار جنيه".

الباب الرابع "الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية حيث قدر إجمالي هذا الباب بمبلغ وقدرة ثلاثمائة وستة وعشرون مليارا ومائتان وتسعة وسبعون مليونا وستمائة وثمانون الف جنيه".

حيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية

قدر اجمالي هذا الباب بمبلغ وقدره ثمانية وعشرون ملياراً وسبعمائة وخمسون مليون جنيه.

وقدر اجمالى المبلغ المخصص لسداد القروض المحلية والاجنبية خمسمائة وخمسة وخمسون مليارا وخمسمائة وثمانية وستون مليونا وتسعمائة وستة وأربعون ألف جنيه.

ونصت المادة الثامنة من القانون على ان وزير المالية يمكنه اصدار أذون وسندات على الخزانة العامة للدولة وفقاً للشروط والأوضاع التي يتفق عليها مع البنك المركزي المصري لمواجهة تغطية عجز الموازنة العامة، وتمويل عجز الهيئات الاقتصادية المرحل في السنوات السابقة بالقدر الذي يثبت أنه ينبغي على الخزانة العامة تمويله.

وتغطية العجز النقدي في حساب الحكومة بالبنك المركزي، و تنفيذ متطلبات الإصلاح المالي والاقتصادي وسداد الالتزامات التي تستحق على الخزانة العامة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وفقاً لأحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم 148 لسنة 2019 وقرار رئيس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي

البورصة المصية تعلن نهاية الحق وموعد صرف كوبون سيدى كرير للبتروكيماويات

وفاة الفريق العصار وزير الإنتاج الحربي المصري.. والسيسي ينعيه

الغرف الأفريقية:مصر الدولة الوحيدة بالقارة التي تحقق نمواً إيجابياً رغم كورونا