TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيطاليا تُشيد بدور القطاع الخاص الكويتي في النمو الاقتصادي

إيطاليا تُشيد بدور القطاع الخاص الكويتي في النمو الاقتصادي
عامل بأحد المصانع

الكويت - مباشر: أشاد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الإيطالية جوزيبي تريبولي اليوم الأربعاء، بدور القطاع الخاص الكويتي الرئيسي في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وبحسب كونا، أعرب تريبولي عن تطلع شركات الامتياز الإيطالية للتعاون والشراكة مع دولة الكويت لتحقيق أهداف التنمية الطموحة.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى روما في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء تريبولي مع سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح بمقر السفارة.

واستعرض الطرفان علاقات التعاون المتنامية بين الشركات وقطاع الأعمال الإيطالية والكويتية وفرص تعزيز التعاون والتكامل الواسعة بينهما.

وأضافت أن تريبولي لفت إلى حيوية وديناميكية قطاع الأعمال في إيطاليا إحدى أكبر الدول الصناعية في أوروبا والعالم والذي يضم أكثر من 600 ألف شركة تحت مظلة اتحاد الغرف بينها أكثر من 250 ألف شركة تميز عالمية في القطاعات كافة.

وأشار البيان إلى أن تريبولي أبدى استعداد الشركات الإيطالية في مشروعات الطاقة المتجددة وبالتحديد "الطاقة الخضراء" و"الطاقة الزرقاء" لنقل خبراتها وتكنولوجياتها إلى دولة الكويت عبر التعاون والشراكة بين قطاع الأعمال لتحقيق "نقلة نوعية في نمط التنمية".

كما أشار تريبولي إلى أن اتحاد الغرف الإيطالية بصدد توجيه دعوة خاصة إلى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر لزيارة إيطاليا للتباحث حول فرص الشراكة المتبادلة والعمل على تفعيل قنوات التواصل التجاري بين البلدين.

من جهته أكد السفير الشيخ عزام الصباح أهمية دور القطاع الخاص الكويتي في تحفيز التنمية الاقتصادية الوطنية ومواكبة التحولات الاقتصادية وأنماط الإنتاج العالمية بالتعاون مع مراكز التميز والتقدم العالمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة.

ترشيحات:

جلسة استثنائية لـ"الأمة" الكويتي الثلاثاء المُقبل.. والغانم يوضح حقيقة شكواه

"أسواق المال" الكويتية ترفض طلب "السورية" الانسحاب من البورصة

"مشاعر" تدرس عروض تخارج وبيع حصتها بشركة زميلة

مساهمو الوطنية العقارية يقرون زيادة رأس المال

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق وسط تزايد وتيرة التداولات

حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الكويت تتجاوز 52 ألفاً