تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلسة استثنائية لـ"الأمة" الكويتي الثلاثاء المُقبل.. والغانم يوضح حقيقة شكواه

جلسة استثنائية لـ"الأمة" الكويتي الثلاثاء المُقبل.. والغانم يوضح حقيقة شكواه
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، أنه سيقوم بتوجيه الدعوة إلى عقد جلسة غير عادية يوم الثلاثاء المُقبل، وذلك بعد التشاور مع مكتب مجلس الأمة والنواب بالتنسيق مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة.

وقال الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة اليوم الأربعاء، إنه سيتم إدراج الاستجواب المقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته على جدول أعمال الجلسة المُقرر عقدها.

وكان الغانم أعلن في 30 يونيو الماضي، استلامه لاستجواب مقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته مكون من ثلاثة محاور وإدراجه على جدول أعمال أول جلسة مُقبلة.

وحول الشكوى التي تقدم بها الغانم، قال: "الشكوى ليس لها علاقة بحرية الرأي والتعبير والمُغردين كما يحاول البعض أن يصورها".

وأضاف: "حرية الرأي هي أن تنتقد أداء برلمانياً أو نهجاً سياسياً أو سلوكاً أو موقفاً أو تصويتاً فهذا حق للجميع، ولم أرفع قضية على أي صاحب رأي".

وأوضح الغانم أن الطعن في الذمة المالية والطعن بالأشخاص موضوع مختلف تماماً، والشكوى قدمتها على من هم مسؤولين عن كلام واتهامات لا يقبل بها أي أحد مُنصف.

وخاطب الغانم المسؤولين عن البيان: "أنتم وجهتم اتهامات بغاية الخطورة لو صحت لوجب معاقبتي عليها، وكان من الواجب عليكم أن تتقدموا إلى الجهات الرقابية سواء (نزاهة) أو إلى النيابة، إذا كان رئيس مجلس الأمة يتربح تربحاً غير مشروع".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية ترفض طلب "السورية" الانسحاب من البورصة

"مشاعر" تدرس عروض تخارج وبيع حصتها بشركة زميلة

مساهمو الوطنية العقارية يقرون زيادة رأس المال

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق وسط تزايد وتيرة التداولات

حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الكويت تتجاوز 52 ألفاً

أسواق المال الكويتية تطالب الشركات بالإفصاح عن تأثيرات "كورونا"