TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 5 مليارات يورو حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر

مسؤول: 5 مليارات يورو حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال حسن بهنام المدير العام لغرفة التجارة الفرنسية في مصر، إن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 5 مليارات يورو، وتبلغ التجارة نحو 3 مليارات يورو.

وأوضح حسن بهنام، أن هناك 165 شركة فرنسية تستثمر في مصر، وتوظف نحو 38 ألف شخص، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس بمشاركة أكثر من 100 من رجال الأعمال الفرنسيين والخليجيين المهتمين بالسوق المصري، نظمته غرفتا التجارة الفرنسية في دبي ومصر.

وأكد المدير العام لغرفة التجارة الفرنسية في مصر، أن أداء مصر كان جيداً نسبياً في مواجهة فيروس كورونا مقارنة بالدول الأخرى، حيث اتخذت السلطات مسار عمل يتمثل في الحفاظ على التوازن بين مكافحة الفيروس والحفاظ على الأنشطة في العديد من القطاعات.

وقال إن الشركات المصرية بشكل عام متفائلة، وتعتقد أن الأنشطة ستستأنف مسارها الطبيعي بعد الوباء، وهي رؤية مشتركة بين المحللين الاقتصاديين والدوائر المالية والهيئات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ودعا مدير الغرفة الفرنسية رجال الأعمال الفرنسيين والخليجيين إلى التوجه نحو مصر التي توفر فرص عمل واستثمار ممتازة خاصة في ظل التسهيلات التي وفرتها السلطات لتسهيل الاستثمار.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة مثل الكوميسا "Comesa" التي تسمح بالتصدير إلى 19 دولة في شرق أفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 510 ملايين نسمة.

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي

البورصة المصية تعلن نهاية الحق وموعد صرف كوبون سيدى كرير للبتروكيماويات

وفاة الفريق العصار وزير الإنتاج الحربي المصري.. والسيسي ينعيه

الغرف الأفريقية:مصر الدولة الوحيدة بالقارة التي تحقق نمواً إيجابياً رغم كورونا