TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري يوجّه بسرعة البدء في تنفيذ البرنامج الزمني للانتقال لنظم الري الحديث

وزير مصري يوجّه بسرعة البدء في تنفيذ البرنامج الزمني للانتقال لنظم الري الحديث
محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

القاهرة - مباشر: وجه محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، باتخاذ كافة الإجراءات وسرعة البدء في تنفيذ البرنامج الزمني للانتقال لنظم الري الحديث، وذلك بكل المحافظات، على أن تستمر الوزارة بتقديم الدعم الفني للمزارعين لاتخاذ كافة الإجراءات والتنسيق مع الموردين لمكونات مشروع الري الحديث من خلال وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف عبد العاطي في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه وجه أيضاً بمتابعة موقف زراعات الأرز وحصر الزراعات المخالفة وتحرير محاضر تبديد المياه لها، تم التوجيه للمركز القومي لبحوث المياه بالعمل على الانتهاء من الدراسات الخاصة بتأمين المنشئات المائية وكذلك تعظيم الاستفادة من البحوث المرتبطة بإعادة استخدام وتدوير المياه بمعدلات ملوحة.

وأشار إلى أنه وجه بمداومة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا خلال موسم أقصى الاحتياجات ومتابعة كافة المجاري المائية على مدار الساعة، وتكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور وتفتيش مركزية وأيضاً لجان على مستوى كل محافظة.

جاء ذلك خلال عقد محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا بالقيادات التنفيذية بالوزارة، وذلك لمتابعة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المتخذة لتوفير الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل.

وذكر أنه تم استعراض موقف التنبؤ بموسم الفيضان الحالي والخطط الموضوعة للتعامل معه وإدارته بما يُعظم جهود ترشيد المياه والاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل، ووجه عبدالعاطي بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار.

وفي ضوء التكليفات الرئاسية لتنفيذ مشروع تأهيل وتبطين للترع المتعبة تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع وتم التوجيه بسرعة نهو أعمال الطرح والترسية للمشروع لمواكبة البرنامج الزمني للتنفيذ، والتأكيد على مراعاة تنفيذ الري الحديث وأعمال التأهيل على نفس الترعة بالتوازي والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لمواجهة إلقاء القمامة بمناطق التنفيذ.

ترشيحات:

النقل المصرية تبحث آليات تطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق

المالية: إحباط 1691عملية تهريب في شهرين وتحصيل رسوم وغرامات بـ975 مليون جنيه

مصر..توقيع عقود إنشاء مجمع أنوبك للتكرير بأسيوط بتكلفة استثمارية 2.8 مليار دولار