TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تطالب الشركات بالإفصاح عن تأثيرات "كورونا"

أسواق المال الكويتية تطالب الشركات بالإفصاح عن تأثيرات "كورونا"
بورصة الكويت

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الأربعاء التعميم رقم 7 لسنة 2020، بشأن الإفصاح عن تأثير الأحداث الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد على البيانات المالية.

ودعت الهيئة في بيان الأشخاص المرخص لهم والشركات المدرجة في البورصة إلى ضرورة القيام بالإفصاح عن تأثير هذه الظروف الاستثنائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد على أداء الشركة، ومركزها المالي، وذلك وفقاً للنموذج المرفق في هذا التعميم.

وتابعت أنه يتوجب على الشركات المدرجة القيام بالإفصاح عن هذا النموذج في توقيت متزامن مع إفصاحها في البورصة عن أول نتائج مالية بعد تاريخ صدور هذا التعميم، مع ضرورة إرفاق نسخة من النموذج مع البيانات المالية التي يتم تقديمها للهيئة.

كما يتوجب على الأشخاص المرخص لهم غير المدرجين في البورصة إرفاق هذا النموذج مع أول بيانات مالية يتم تسليمها للهيئة بعد تاريخ صدور هذا التعميم

ويأتي قرار الهيئة نتيجة للتغيرات الاقتصادية الناتجة عن القرارات الاحترازية لمنع انتشار هذا الفيروس، وأثرها على نتائج أعمال الشركات ومراكزها المالية، والتي قد تستوجب قيام العديد من تلك الشركات بإعادة تقييم أصولها المالية وغير المالية وفق هذه المستجدات، مع مراعاة الأثر الناجم عن الإجراءات المتخذة للحد من كورونا.

ترشيحات..

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 14% خلال مايو

الدين الخارجي للكويت يرتفع 10.6% خلال 2019

14.7 مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت خلال 2019