TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: "لدينا شبه اندماج مع فلاي دبي"

طيران الإمارات: "لدينا شبه اندماج مع فلاي دبي"
عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في ‎طيران الإمارات

دبي - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في ‎طيران الإمارات اليوم الأربعاء، أنه يوجد شبه اندماج مع "فلاي دبي" على صعيد التنسيق والتعاون.

وأوضح عدنان كاظم  في مقابلة مع "سي ان بي سي" عربية، أن في الوقت الحالي لا يوجد خطة للاندماج مع طيران الاتحاد. يشار إلى أن الشركتين قامتا بنفي الأنباء عن عمليات اندماج بينهما في وقت سابق.

وأشار كاظم إلى تأثير كورونا على المجموعة واستئناف رحلات طيران الإمارات إلى دول عدة حول العالم، وسيبقى استقبال السياح وفق اشتراطات صحية. 

ولفت الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في ‎طيران الإمارات إلى أن الطلب على طلبيات الشحن خلال أزمة ‎كورونا غطى على تراجع الطلب على الركاب.

وأوضح عدنان كاظم أن الخسائر المتوقعة من شركات الطيران بقيمة قدرها 80 مليار دولار.

ونوه كاظم بأن الشركة تستهدف التعافي لـ 143 وجهة في أقرب وقت، فيما يتم استئناف العمل يعتمد على حجم اطللب من المطارات حول العالم.

وتبدأ إمارة دبي التي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة اليوم الثلاثاء في استقبال السياح والزائرين وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ومؤخراً،‏ أكدت شركة طيران الإمارات، أنه من الضروري على جميع الركاب المسافرين على متن طائراتها من 10 دول تشمل 18 وجهة، حمل شهادة طبية تؤكد إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الشركة، إلى أن نتيجة الفحص يجب أن تكون صادرة عن مختبر معتمد من قبل الحكومة المحلية ليتم قبوله على متن الرحلة، ويجب إصدار الشهادات قبل 96 ساعة على الأقل من المغادرة.

ترشيحات:

دبي تستقبل السياح الأجانب بعد توقف دام 3 أشهر بسبب كورونا

طيران الإمارات تشترط فحصاً سلبياً لكورونا للمسافرين من 10 دول بينها مصر

طيران الإمارات وفلاي دبي .. عندما تندمج الأهداف وتختلف السبل