TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مصر الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي بالمنطقة العربية خلال 2019

تقرير: مصر الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي بالمنطقة العربية خلال 2019
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان)، أن مصر الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر بالمنطقة العربية في 2019 بـ13.7 مليار دولار، لتحتل المرتبة الأولى بين دول المنطقة العربية.

وأضافت التقرير الصادر حديثاً، أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر 23 بالمائة من إجمالي التدفقات الواردة إلى المنطقة، وارتفعت بنسبة 7 بالمائة مقارنة بعام 2018.

وأوضح أن مصر تصدرت دول المنطقة أيضاً من حيث متوسط التكلفة لكل مشروع بـ98 مليون دولار، وسجلت كذلك أعلى متوسط لعدد الوظائف الموفرة من كل مشروع بعدد 180 وظيفة، بحسب التقرير.

كما تصدرت الإمارات دول المنطقة من حيث عدد المشاريع العام الماضي بـ445 مشروعاً، تلتها مصر في المرتبة الثانية بـ140 مشروعاً، ثم المملكة العربية السعودية بـ134 مشروعاً. وكانت الدول الثلاث هي الوجهات الوحيدة للاستثمار في قطاع العقارات بالمنطقة، وجاءت مصر في الصدارة بفارق كبير بلغ 7.1 مليار دولار، تلتها الإمارات بـ1.3 مليار دولار، والسعودية بـ0.6 مليار دولار.

وتعد تلك الأرقام أعلى كثيراً من البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة الشهر الماضي: وفقا لتقرير منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) الصادر الشهر الماضي، تلقت مصر 9 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال 2019، بزيادة 11 بالمائة مقارنة بعام 2018، وهو ما يجعلها أكبر متلق للاستثمار الأجنبية المباشرة في القارة الأفريقية.

ترشيحات:

مصر..توقيع عقود إنشاء مجمع أنوبك للتكرير بأسيوط بتكلفة استثمارية 2.8 مليار دولار

المالية: إحباط 1691عملية تهريب في شهرين وتحصيل رسوم وغرامات بـ975 مليون جنيه

النقل المصرية تبحث آليات تطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق