TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تبحث آليات تطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق

النقل المصرية تبحث آليات تطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق
خلال لقاء وزير النقل مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الشركة الوطنية للطرق

القاهرة - مباشر: بحث كامل الوزير وزير النقل المصري، مع أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ومجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق، آليات تنفيذ وتشغيل منظومة النقل الذكي على الطرق "ITS".

وأوضح بيان للنقل صادر اليوم الأربعاء، أن الاجتماع استعرض خطط البدء في المشروع، والطرق التي تشملها المرحلة الأولى للتنفيذ وهي طرق: (القاهرة- السويس)، (القاهرة- الإسماعيلية/ بورسعيد)، الدائري الإقليمي، (القطامية - العين السخنة)، (شبرا- بنها الحر)، (القاهرة- الإسكندرية الصحراوي).

وأضاف أن الاجتماع بحث الطريق النموذج للتطبيق التجريبي للمشروع من بين هذه الطرق الستة، والتي سيتم استكمالها في المرحلة الثانية لتشمل 20 طريقاً، على أن يتوالى دخول الطرق في المنظومة.

وأكد البيان، أن المنظومة تتمتع بإمكانية إضافة أي عدد من الطرق المستقبلية، كما استعرض الاجتماع أوجه تمويل المشروع والمدة الزمنية المناسبة لتنفيذه.

من جهته، أكد كامل الوزير، أن تنفيذ المشروع سيساهم في توفير السلامة والأمان على الطرق وزيادة سرعة الحركة وتوفير الراحة للمسافرين، وكذلك زيادة السيطرة الامنية على الطرق.

وقال إنّ جميع الطرق التي ستدخل في نظام النقل الذكي ستكون مراقبة بشبكة كاميرات ترصد الحالة المرورية على مدار الـ24 ساعة يومياً، وأنّ الكاميرات الذكية التي ستغطي الطرق سترصد أي مخالفات أو تجاوزات على الطرق.

وأضاف أنه سيتم عن طريق النظام الحديث إبلاغ صاحب السيارة بتجاوز السرعة من خلال رسالة قصيرة، كما سيساهم تطبيق المنظومة في ضبط السلوكيات المرورية على الطرق، بما ينعكس على تخفيض حوادث الطرق.

ترشيحات:

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر.. إغلاق إدارة المعلومات المالية الحكومية والدفع الإلكتروني لـ2019-2020

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي

وفاة الفريق العصار وزير الإنتاج الحربي المصري.. والسيسي ينعيه