TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة المعرفة" تحدد إجراءات إعادة فتح المدارس الخاصة بدبي

"هيئة المعرفة" تحدد إجراءات إعادة فتح المدارس الخاصة بدبي
مقر هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي

دبي – مباشر: حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، اليوم الأربعاء، 118 إجراءً احترازياً لإعادة فتح المدارس الخاصة في الإمارة وحماية الطلاب خلال العام الدراسي المقبل من وباء فيروس كورونا المستجد.

وقُسمت الإجراءات على 16 مجموعة، هي: إجراءات الدخول واستلام وتوصيل الطلاب والزيارة، الفحص وخطة الطوارئ، مراقبة الدوام وتتبع حالات المخالطة، النظافة والتعقيم، القيود، وترتيبات المكان والتباعد الجسدي، وتقديم الخدمات التعليمية، وفقاً لبيان صحفي.

ومن بين الإجراءات الاحترازية: الفعاليات الخاصة، المصادر والموارد المشتركة، المأكولات والمشروبات، التربية البدنية، المواصلات الدراسية، التعاميم، خطة الجاهزية، الالتزام، مباني المدرسة ما عدا الفصول الدراسية.

وأكدت الهيئة وجوب تنفيذ إجراءات السلامة في المواصلات المدرسية وتعقيم الحافلات المدرسية عقب كل استخدام، بالإضافة إلى توفير تدريب للشخص المسؤول عن الصحة والسلامة والممرضة أو الطبيب المقيم لضمان تعاملهم بالشكل السليم مع أية إصابات محتملة.

يذكر أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية أعلنت منذ يومين عن إجراءات وإرشادات إعادة فتح المدارس الخاصة في إمارة دبي للعام الدراسي المقبل 2020- 2021، بما يضمن إتاحة الخيارات المناسبة والفعَّالة لكل مدرسة على حدة للحفاظ على صحة وسلامة طلابها وكافة من يعمل فيها.

وخصصت هيئة المعرفة والتنمية البشرية فريقاً لمتابعة استفسارات المدارس يومياً عبر تقنية الاتصال المرئي، لضمان إتاحة كافة المعلومات أمام فرق العمل المدرسية المعنية، ولمساعدة كل مدرسة على فهم ومواكبة الإرشادات والإجراءات المطلوبة لإعادة فتح أبوابها للعام الدراسي الجديد.

ترشيحات:

6 أسهم تخطف نصف سيولة أسواق المال الإماراتية