TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الإمارات: تقييم العوامل قبل تأجيل أقساط القروض ضروري

اتحاد مصارف الإمارات: تقييم العوامل قبل تأجيل أقساط القروض ضروري
اجتماع سابق لاتحاد مصارف الإمارات

أبوظبي – مباشر: أوصى اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الأربعاء، بضرورة تقييم كافة العوامل قبل اتخاذ البنوك قرار تأجيل أقساط القروض.

 وأوضح فيديو بثته الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن طلب إعادة هيكلة القرض يتطلب تغيير مدة القرض، وتغيير قيمة الدفعات الشهرية.

ونوه اتحاد مصارف الإمارات بأن تغيير مُدة القرض وتغيير قيمة الدُفعات الشهرية سيؤثر على الشروط وتغيير أسعار الفائدة، أو يرفع الحد الأدنى لمبالغ السداد مما ينتج عنه ارتفاع الفائدة على المدى الطويل.

وفيما يتعلق بتأجيل أقساط القروض من قبل البنوك الإماراتية، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر يونيو/حزيران من عام 2020 عن تمديد تطبيق حزمة إجراءات التسهيلات التي من شأنها التخفيف عن كاهل عملائه على خلفية الظروف والتحديات غير المسبوقة التي نشأت عن تفشي فيروس كوفيد-19.

وأشار المصرف إلى أن الإجراءات تتضمن تمديد فترات تأجيل سداد الأقساط وتطبيق خصومات في الأسعار بالنسبة للمنتجات القائمة والجديدة من التمويل الشخصي والبطاقات، وذلك بالتماشي مع حزمة الدعم الاقتصادي الشاملة التي أطلقها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ترشيحات:

تقرير: مؤشرات إيجابية على استقرار القطاع العقاري بأبوظبي