TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مبادرة لتقديم الدعم السكني للمواطنين

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مبادرة لتقديم الدعم السكني للمواطنين
أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أثناء الاجتماع

أبوظبي - مباشر: اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه يوم الثلاثاء مبادرة "إسناد" المقدمة من دائرة الإسكان بالإمارة، والتي تهدف إلى التيسير على المواطنين الذين تعذر عليهم البناء والانتفاع من قرار الدعم السكني لأحد الأسباب الرئيسية، مثل صعوبة الحصول على تصميم جيد وسعر تنفيذ معقول، وعدم استطاعة المستفيد مباشرة البناء ومتابعة العمل بسبب ظروف عمله أو حالته الصحية والاجتماعية.

وقدم رئيس دائرة الإسكان بالإمارة خليفة مصبح الطنيجي خلال الاجتماع نبذة عن المبادرة، مشيراً إلى أن الدائرة وفي إطار رؤيتها في خدمة المواطنين والتيسير على من تعذر عليهم مباشرة البناء والانتفاع من قرار الدعم السكني، وفرت لهم تصاميم متنوعة لمساكن يمكن تنفيذها بالمبلغ المخصص للدعم السكني وفق شروط وضوابط تحددها الدائرة، بحسب بيان.

ولفت الطنيجي إلى ما توفره مبادرة "إسناد" من مميزات في الجهد وعناء البحث عن الاستشاريين والمقاولين، وتوفر كُلفة التصاميم على المستفيدين من المبادرة، مبيناً أن جميع التصاميم مسبقة الاعتماد ما يسرع اعتمادها من الدوائر الخدمية.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين اللجنة العليا للتحول الرقمي لحكومة الشارقة ووزارة تنمية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

واعتمد المجلس المذكرة المقدمة من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، بشأن طلب وزارة التغيير المناخي والبيئة بربط محط رصد جودة الهواء في إمارة الشارقة بالمنصة الوطنية لجودة الهواء، وذلك في إطار تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2020 المتعلقة بجودة الهواء.

وترأس الاجتماع الذي عقد أمس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس، وبحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عُقد اليوم الثلاثاء، باستخدام الاتصال المرئي عن بُعد.

ترشيحات:

دبي تستعد لاستقبال زوار "مفاجآت صيف 2020"

تقرير: دبي تعود إلى موقعها الاعتيادي على خريطة السياحة العالمية

الإمارات.. 13.4 مليار درهم إيرادات الحكومة الاتحادية خلال الربع الأول