TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادرة إماراتية تدعو لزيادة الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي

مبادرة إماراتية تدعو لزيادة الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي
الحضور بالجلسة الافتراضية الثانية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020

أبوظبي - مباشر: أوصت الجلسة الافتراضية الثانية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020، المبادرة المشتركة بين الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) التي تم تنظيمها أمس، في هانوفر بألمانيا بضرورة زيادة الاستثمارات في التقنيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الجلسة التي جاءت تحت عنوان "العودة إلى المستقبل: الاسترجاع الرقمي"، ضرورة وضع حلول للحد من الفجوة الرقمية في العالم، مشيرة إلى نحو نصف سكان العالم بدون إنترنت (46 بالمائة)، وفقاً لبيان صحفي.

وشارك في الندوة خبيران عالميان اتفقا على أن الشركات التي شرعت في تبني وتوظيف التقنيات الرقمية في أعمالها منذ سنوات تجني اليوم ثمار استثماراتها، ونجحت في التغلب على الاضطراب الذي أحدثه الوباء في مختلف القطاعات حول العالم.

وأشار الخبيران إلى أنه رغم أن فيروس كورونا قد وضع الكثير من الشركات أمام تحديات صعبة للغاية، فإنه في الوقت ذاته ساعد الشركات على إدراك أهمية الاستثمار في التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص لترسيخ مستقبل أعمالها.

وأشار جون أوشيا، الخبير في وحدة الأعمال الذكية والتحول الاستباقي لدى شركة ديل تكنولوجيز، إلى أن الاضطراب الذي تسبب به وباء كورونا سلط الضوء على الأهمية المتنامية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وقدرتها على دعم وتحسين العمليات التجارية.

وشدد على أهمية الحفاظ على أمن البيانات، خاصة وأن الحجم الكلي للبيانات حول العالم يقدر بحوالي 175 تريليون جيجا بايت، إضافة إلى وجود ما يزيد على 20 مليار تطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وذكر أن نحو 46 بالمائة من سكان العالم غير متصلين بشبكة الإنترنت، مؤكداً أن الوباء شكل فرصة لإعادة تقييم طريقة ممارسة أعمالنا وأظهر لنا أهمية التضامن مع غيرنا. وأعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من التعاون بين حكومات الدول لتقليص الفجوة الرقمية.

وأكد بيير باولو تاما، النائب الأول لرئيس شركة بيريللي، أن الوباء قد أظهر أهمية التقنيات الرقمية التي اعتمدتها الشركة في السنوات الأخيرة. وأجمع الخبيران على أنه إذا أرادت الشركات الصغيرة والمتوسطة التكيف مع الواقع الجديد، فعليها الاستفادة من تجربتها مع الوباء والعمل على توظيف الدروس التي تعلمتها بما يصب في صالحها.

ترشيحات:

دبي تستعد لاستقبال زوار "مفاجآت صيف 2020"

تقرير: دبي تعود إلى موقعها الاعتيادي على خريطة السياحة العالمية

الإمارات.. 13.4 مليار درهم إيرادات الحكومة الاتحادية خلال الربع الأول