تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: بورصة الكويت تحتاج إلى محفزات جديدة لكسر حالة الجمود الأخيرة

مُحلل: بورصة الكويت تحتاج إلى محفزات جديدة لكسر حالة الجمود الأخيرة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن السوق الكويتي تواصل التحرك بشكل جانبي (عرضي) حيث يحتاج إلى محفزات جديدة تقوده إلى كسر حالة الجمود الأخيرة.

وقال رائد دياب لـ"مباشر": "يبدو أن البورصة قد تجاوزت في الوقت الراهن إفصاحات البنوك لخسائر تأجيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر في ظل التعميم الصادر عن بنك الكويت المركزي الذي وجه البنوك إلى معالجة تلك التداعيات وفق آلية مرنة تتيح توزيع الخسائر على مدة سنوات معينة".

وتابع دياب بالقول: "إلى ذلك، معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية كالمجمعات والمحلات التجارية ومعاودة الموظفين إلى أعمالهم في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص بنسبة 30% التي ستزيد إلى 50% في المرحلة القادمة، كذلك معاودة فتح حركة الملاحة الجوية ابتداءً من أول أغسطس المُقبل ذهاباً وإياباً بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30% سيكون حافزاً في الفترة القادمة".

وبحسب دياب، يبقى الانتهاء والسيطرة الكاملة على فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)، وارتفاع أسعار النفط ومعاودة الربحية إلى الشركات والبنوك المدرجة ببورصة الكويت مع تعافي الاقتصادات العالمية هي العوامل الأساسية المُحفزة للمرحلة المُقبلة.

كانت المؤشرات الكويتية ارتفعت جماعياً أمس الثلاثاء، مُسجلة صعودها الجماعي الثالث على التوالي، حيث ارتفع المؤشر العام 0.15%، وصعد السوق الأول 0.16%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بالنسبة نفسها البالغة 0.12%.

ترشيحات:

الكويتية لنفط الخليج: لا عوائق بالإنتاج أو التصدير في منطقة "الوفرة" المشتركة

"التعليم العالي" الكويتية تناقش تحويل الدراسة "أونلاين" بدول الابتعاث.. الخميس

"التأمينات الكويتية": تحويل أكثر من مليار دينار لأصحاب المعاشات والبطالة