TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أدنوك الإماراتية تعتزم رفع صادرات نفط أغسطس

وكالة: أدنوك الإماراتية تعتزم رفع صادرات نفط أغسطس
شركة أدنوك ـ أرشيفية

مباشر: نقلت وكالة أنباء "رويترز" عن مصادر لم تسمها، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تعتزم زيادة صادراتها النفطية في أغسطس/ آب، ما وصفته بأنه أول مؤشر على استعداد أوبك وحلفائها لتخفيف تخفيضات قياسية لإنتاج النفط في الشهر المقبل.

تقلص منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، في إطار ما يعرف باسم أوبك+، إنتاج النفط منذ مايو/ أيار بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، ومن المنتظر تقليص حجم التخفيضات بعد يوليو/ تموز إلى 7.7 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر/ كانون الأول، غير أنه لم يجر بعد اتخاذ قرار نهائي حتى الآن.

وقالت مصادر بالقطاع ومصادر تجارية لـ"رويترز"، إن أدنوك تعتزم زيادة صادراتها من النفط الخام بما يصل إلى 300 ألف برميل يوميا في أغسطس/ آب، مستشهدة ببرامج الشركة للتحميل.

وقالت المصادر المطلعة على خطط أدنوك للتصدير والإنتاج إن دولة الإمارات، وهي منتج خليجي عضو في أوبك، ستضخ بما يتماشى مع حصتها الإنتاجية بموجب اتفاق أوبك+، والتي تبلغ 2.590 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من 2.446 مليون في يوليو/ تموز.

كانت "رويترز" نقلت عن مصدر في الشهر الماضي، إن أدنوك أخطرت عملاءها بعزمها تقليص مخصصات النفط لشهر أغسطس/آب بنسبة خمسة بالمائة لجميع درجات الخام بما يتماشى مع اتفاق أوبك+ لخفض إمدادات النفط.

وقالت مصادر بأوبك+ لرويترز الشهر الماضي إن أوبك وروسيا ستقلصان على الأرجح تخفيضات إنتاج النفط غير المسبوقة اعتبارا من أغسطس/ آب في ظل تحسن الطلب العالمي وتعافي الأسعار من مستوياتها المتدنية.

وارتفعت أسعار النفط إلى أكثر من 43 دولارا للبرميل من أدنى مستوى في 21 عاما عند أقل من 16 دولارا للبرميل في أبريل نيسان، مدعومة بتخفيضات أوبك+ وتعافي الطلب في الوقت الذي تخفف فيه الحكومات إجراءات العزل بسبب فيروس كورونا.

ترشيحات

الإمارات وإثيوبيا تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والصحي

محدث.. تراجع هامشي للنفط عند التسوية مع مخاوف الطلب

خليفة بن زايد يصدر قانوناً بشأن تنظيم الرعي في أبوظبي