تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدارة ترامب تبدأ رسمياً إجراءات الانسحاب من منظمة الصحة العالمية

إدارة ترامب تبدأ رسمياً إجراءات الانسحاب من منظمة الصحة العالمية

مباشر: بدأت إدارة الرئيس دونالد ترامب إجراءات انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية مع إخطار الكونجرس والأمم المتحدة بذلك.

وكشف السيناتور "بوب مينينديز" في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن تلقى الكونجرس إخطاراً بأن رئيس الولايات المتحدة سحب رسميًا البلاد من منظمة الصحة العالمية في ظل الوباء.

كما نقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية عن مسؤول كبير في البيت الأبيض،أن عملية الانسحاب من منظمة الصحة قد تتم بحلول 6 يوليو/تموز لعام 2021.

وبحسب التقرير، فإن الإخطار الموجه إلى الأمم المتحدة هو الخطوة الأولى في عملية لمدة عام ستعتمد على عدة عوامل خارجة عن سيطرة ترامب، بما في ذلك التعاون من الكونجرس وإعادة انتخاب ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني، ولم يتم تأكيد أي منهما.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة ليصل الإجمالي لأكثر من 3 ملايين شخص، بينما توفي أكثر من 130 ألف شخص، وفقًا لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

وفي أبريل/نيسان، قال ترامب إنه سيوقف تمويل الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى سوء إدارتها لأزمة فيروس كورونا قبل أن يعلن بعد شهر عزمه الانسحاب من المنظمة.