TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفذ 160 ألف وحدة لإسكان قاطني العشوائيات خلال 6 سنوات

مصر تنفذ 160 ألف وحدة لإسكان قاطني العشوائيات خلال 6 سنوات
الأسمرات 3

 القاهرة – مباشر: قال خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية في مصر، إن بلاده نفذت 160 ألف وحدة سكنية للمناطق الغير الأمنة خلال 6سنوات. 

وأضاف خالد صديق، في بيان صادر عن مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، أن مشروع أرض الانتاج الحربي بمدينة السلام – طريق بلبيس الصحراوي يحتوي على134 عمارة، ويشمل 4171 وحدة سكنية، منها 475 وحدة إداري، و292 تجارية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً، لمتابعة ملف تطوير المناطق العشوائية، بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

 وأكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 55%، ومن المخطط أن يتم تسليمه في ديسمبر 2020 .

وحول مشروع انشاء تجمع سكني بمشروع معا – حي السلام أول،، أشار صديق أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بإنشاء 102 عمارة سكنية وأعمال المرافق وتنسيق الموقع العام للمرحلة الأولى والثانية، ويشمل المشروع 184 عمارة تضم 4416 وحدة سكنية.

ونوه إلى أن مشروع أهالينا يتضمن إنشاء 34 عمارة سكنية تشمل 1400 وحدة سكنية، فقد وصلت نسبة التنفيذ إلى 90%، ومن المقرر افتتاح المشروع في سبتمبر 2020.

 وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء 3 عمارات سكنية بشارع السودان بمحافظة الجيزة في ديسمبر 2020، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 65%.

 ترشيحات..

تباين مؤشرات بورصة مصر في الختام.. و"السوقي" يربح مليار جنيه

أسعار الذهب في مصر تتراجع جنيهين اليوم

تباين مؤشرات بورصة مصر و"الثلاثيني" يتراجع وحيداً