TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم خطط التنمية المستدامة

الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم خطط التنمية المستدامة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقع البنك الأهلي المصري، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، بهدف الاستفادة من خبرات الجهتين في تمويل مضخات المياه بالأراضي الزراعية لتعمل بالطاقة الشمسية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الاثنين، إن التعاون مع IFC يأتي انطلاقاً من حرص البنك على دعم استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 وتوجهاتها نحو التوسع في برامج التنمية الوطنية المستدامة وزيادة كفاءة استخدام الموارد المحلية المتاحة للطاقة والحفاظ على مصادرها.

وأشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة ومن أهمها الطاقة الشمسية التي تتمتع بها مصر، وحرص البنك على تغيير نمط الحياة والسلوك الاستهلاكي لدى المواطنين من خلال ترشيد استخدام الطاقة ليواكب بذلك معايير التنمية المستدامة المعمول بها عالمياً.

وأضاف أن هذا التوجه ينعكس بشكل إيجابي على دفع الاقتصاد والحفاظ على البيئة خاصة مع استراتيجية البنك الساعية إلى دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العاملة في مصر، والتي تحتل المشروعات الزراعية اهتماماً كبيراً بها.

وأكد عكاشة اهتمام البنك الأهلي المصري ببناء الشراكات المثمرة والممتدة مع شركاء التنمية على المستويين المحلي والدولي، حيث تعد تلك الشراكة هي الأولى من نوعها بين البنك الأهلي المصري ومؤسسة التمويل الدوليةIFC.

من جانبه، صرح وليد لبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر، بأن المؤسسة تستهدف تفعيل الاستفادة من الطاقة الشمسية في المشروعات الزراعية بمصر من خلال تقديم الدعم سواء لأصحاب ورواد الأعمال أو للمؤسسات الاقتصادية التي تتولى توجيه التمويل اللازم لتلك المشروعات سعيا لابتكار نماذج وخطط عمل مدروسة.

وقال إنها تستند الى معايير محددة تحقق النتائج المرجوة من الاستفادة من الطاقة والتكنولوجيا النظيفة صديقة البيئة في مصر خاصة في النشاط الزراعي.

ومن جهته، أوضح يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن الاتفاقية تتضمن التجديد في شكل برامج الائتمان والاستفادة من مشروع مؤسسة التمويل الدولي في مجال مضخات المياه بالطاقة الشمسية لتواكب سوقاً ضخماً تفوق قيمته ملياري دولار، إضافة الى قيام مؤسسة التمويل الدولية بدور فعال في استراتيجية التدريب.

ونوه بأنه سيتم التدريب المتخصص واللازم للعاملين في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك على عمليات التقييم للدراسات وحسابات الجدوى الاقتصادية لمشروعات الضخ بالطاقة الشمسية المقدمة من عملاء البنك بالقطاع الزراعي.

ترشيحات:

الغرف الأفريقية: مصر الدولة الوحيدة بالقارة التي تحقق نمواً إيجابياً رغم كورونا

الاحتياطيات الدولية لمصر ترتفع 2.2 مليار دولار بنهاية يونيو 2020