تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات الكويتية": تحويل أكثر من مليار دينار لأصحاب المعاشات والبطالة

"التأمينات الكويتية": تحويل أكثر من مليار دينار لأصحاب المعاشات والبطالة
مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها بدأت بتشغيل نظام حجز المواعيد المسبقة للمراجعين الراغبين بإنجاز معاملاتهم الغير متوفرة الكترونياً عبر موقعها الرسمي، وذلك لاستقبالهم اعتباراً من 12 يوليو/ تموز الجاري؛ تنفيذاً لخطة لعودة التدريجية.

وقال مدير عام المؤسسة مشعل عبدالعزيز في بيان اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة مستمرة بأعمالها، ولم تتوقف أو تنقطع خدماتها التأمينية والالكترونية، وعملياتها الاستثمارية والمالية والإدارية منذ بداية فترة تعطيل الجهات الحكومية وحتى تاريخه.

وأوضح أن أعمال الفرق التطوعية التي عملت داخل المؤسسة بجميع قطاعاتها بالإضافة إلى فرق العمل التي عملت عن بُعد أسفرت عن إنجاز أكثر من 224 ألف معاملة، وتحويل أكثر من مليار دينار كويتي للبنوك وذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين للأنصبة والبطالة.

وكشف عبدالعزيز أن تلك الفرق أيضاً قامت بالرد على أكثر من 50 ألف استفسار من المواطنين عبر حسابات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي والخدمة الهاتفية.

وتابع: "تسهيلاً للمواطنين تم إضافة العديد من الخدمات الالكترونية في الموقع الرسمي وتطبيق ذخر، حيث كان في تاريخ 12 مارس/ آذار السابق عدد الخدمات الإلكترونية المُقدمة 12 خدمة، وتم زيادتها لتصل حالياً إلى 36 خدمة إلكترونية، وجاري العمل على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية والتي سنعلن عنها تباعاً".

وأوضحت المؤسسة أنها حرصت على توفير كافة الاحترازات والتدابير الصحية اللازمة لوقاية جميع مراجعيها وموظفيها خلال عودة العمل التدريجي بمقر المؤسسة بطاقة إنتاجية أقل من 30%.

ونوهت بأنها لم تتوقف وما زالت مستمرة بتنفيذ خدماتها الإلكترونية عبر موقعها الرسمي وتطبيق ذخر، بالإضافة إلى استقبال الاستفسارات عبر حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي والخدمة الهاتفية.

ترشيحات..

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 14% خلال مايو

الدين الخارجي للكويت يرتفع 10.6% خلال 2019

14.7 مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت خلال 2019