تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيتي جروب" ترفع توقعاتها للأسهم الأمريكية وتحذر من تجاهل المخاطر

"سيتي جروب" ترفع توقعاتها للأسهم الأمريكية وتحذر من تجاهل المخاطر

مباشر: رفعت "سيتي جروب" توقعاتها لأداء الأسهم الأمريكية بحلول نهاية العام الجاري مستشهدة بدعم بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكنها حذرت من تجاهل المستثمرين لبعض المخاطر.

وتتوقع المجموعة الأمريكية في مذكرة بحثية نقلها موقع "ماركت ووتش"، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" سيصل إلى 2900 نقطة بحلول نهاية 2020 مقارنة مع التوقعات السابقة البالغة 2700 نقطة.

وتعتبر التوقعات الجديدة أقل بنحو 10 بالمائة من المستوى الحالي للمؤشر الأمريكي الأوسع نطاقاً والبالغ 3179 نقطة.

وقال فريق من استراتيجي الأسهم الأمريكية بقيادة "توبياس ليفكوفيتش" خلال المذكرة: "إذا لم تحدث صدمة كبيرة، فمن غير المحتمل أن نفكر في نطاق تداول لمؤشر ستاندرد آند بورز من 2500 إلى 3000 نقطة".

وأضاف الاستراتيجيون أن الأمر الأكثر ترجيحاً سيكون في نطاق 2700 إلى 3200 نقطة، حيث ستحول السياسة النقدية دون هبوط 20 بالمائة أو أكثر.

ومع ذلك، يتصور "ليفكوفيتش" حدوث تقلبات في الأسهم الأمريكية مع تسعير الأنباء الجيدة وتخطي المشاكل، موضحاً أن هناك بعض المخاطر التي يعتقد أن المستثمرين يتجاهلونها.

وقال: من شأن موجة ثانية من وباء كورونا والتي تتسبب في عمليات إغلاق جديدة أو إبطاء وتيرة تعافي الاقتصاد أن تكون صعبة ناهيك عن الانتخابات الأمريكية.

وأوضح أن هذه لا تعد بمثابة تهديدات فورية، ويبدو أن المستثمرين يركزون على الأطر الزمنية قصيرة الآجل فحسب في الوقت الحالي.

وبالرغم من ذلك، لا يعتقد فريق "سيتي جروب" أن المستثمرين يشعرون بالذعر حيال فوز محتمل للمرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأشار إلى هناك كذلك ضغوط هامشية من الاحتكاك التجاري بين الولايات المتحدة والصين.