تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفاق الأسر اليابانية يتراجع بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال مايو

إنفاق الأسر اليابانية يتراجع بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال مايو

مباشر: تراجع إنفاق الأسر في اليابان بوتيرة قياسية خلال شهر مايو/آيار الماضي على أساس سنوي، بفعل الأوامر الحكومية للبقاء في المنزل في سياق حالة الطوارئ التي كانت مفروضة في البلاد للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في اليابان، اليوم الثلاثاء، أن إنفاق الأسر المحلية انخفض بنحو 16.2 بالمائة خلال شهر مايو/آيار الماضي مقابل هبوط 11.1 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إنفاق الأسر في ثالث أكبر اقتصاد حول العالم سوف يتراجع بنحو 11.8 بالمائة خلال الشهر المقارن.

إنفاق الأسر المحلية في اليابان - (هيئة الإحصاءات الوطنية)

ويعد الهبوط في إنفاق الأسر اليابانية خلال مايو/آيار الماضي هو الأكبر على الإطلاق منذ البدء في رصد السجلات في يناير/كانون الثاني عام 2001 متجاوزاً الهبوط القياسي السابق والبالغ 11.1 بالمائة والمسجل في أبريل/نيسان الماضي.

وبلغ الإنفاق من جانب الأسر المكونة من فردين أو أكثر في المتوسط خلال مايو/آيار الماضي 252.017 ألف ين (2300 دولار)، ليكون الهبوط الشهري الثامن على التوالي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما تم زيادة ضريبة الاستهلاك من 8 إلى 10 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن الإنفاق على الملابس والأحذية انخفض بنحو 38.3 بالمائة في مايو/آيار الماضي على أساس سنوي، كما تراجع الإنفاق على المنازل بنحو 26 بالمائة مع هبوط الإنفاق على النقل والاتصالات بنسبة 22.4 بالمائة.

وبحلول الساعة 10:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة لتصعد الورقة الخضراء إلى 107.69 ين.