TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل السعودية تبدأ صرف مخصصات دعم الأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب

النقل السعودية تبدأ صرف مخصصات دعم الأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب
مقر تابع لهيئة النقل العام بالسعودية

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية عن صرف مخصصات دعم الأفراد السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب، تهدف إلى دعم السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب، ومساعدتهم على تحمل أعباء وتبعات الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن تلك المبادرات تأتي من خلال دفع مبلغ بمقدار الحد الأدنى من رواتب السعوديين حسب أنظمة العمل، ويبلغ المخصص 3 آلاف ريال شهرياً يصرف لكل مستفيد لمدة ثلاثة أشهر ليكون الإجمالي 9 آلاف ريال، لمن يحققون الاشتراطات كافة.

وقال نائب رئيس الهيئة المساعد للتنمية وجودة النقل البري عبدالمجيد الطاسان: إن المبادرة تتكامل بالشراكة الناجحة مع وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أن الصرف بدأ فعلياً لأولى مجموعات الاستحقاق يوم الاثنين 6 يوليو/ تموز 2020م.

وأضاف أن جميعهم من الأفراد السعوديين العاملين بشكل مباشر في أنشطة نقل الركاب وليسوا تحت مظلة أي منشأة، وأنهم من المسجلين لدى الهيئة العامة للنقل والمرخص لهم بممارسة أنشطة نقل الركاب، ويعتمدون بشكل أساسي في دخلهم عبر ما يجنون من العمل في هذه الأنشطة بسبب عدم ارتباطهم بأي وظيفة أخرى، وتأثروا نتيجة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وما صاحبها من إيقاف بعض الأنشطة بشكل كامل.

ترشيحات:

رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض: افتتاح أجزاء من المترو قبل نهاية العام

الزراعة السعودية تودع 127 مليون ريال دعماً لصغار مربي الماشية لشهر يوليو

معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 11.8% بالربع الأول من 2020

الأهلي كابيتال: تغطية شريحة الأفراد باكتتاب "أملاك العالمية" بنسبة 2690% 

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

تعقيم الجمرات ومنع ملامسة الكعبة ضمن ضوابط السعودية لموسم الحج (فيديوجراف)

رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض: افتتاح أجزاء من المترو قبل نهاية العام