TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يواصل الارتفاع عالمياً مع الابتعاد عن المخاطرة

محدث.. الدولار يواصل الارتفاع عالمياً مع الابتعاد عن المخاطرة

مباشر: واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع الطلب على الملاذات الآمنة وسط مخاوف الوباء.

وجاء الطلب على العملة الأمريكية بالتزامن خسائر الأسهم مع زيادة قوية في حالات الإصابة الجديدة في الولايات المتحدة وعلى الصعيد العالمي، ليصل العدد الإجمالي لنحو 11.5 مليون شخص.

واستفادت الورقة الخضراء من خسائر اليورو والعملة اليابانية على خلفية بيانات اقتصادية محبطة، حيث شهد الإنتاج الصناعي في ألمانيا زيادة دون التوقعات في شهر مايو/آيار، كما أن إنفاق الأسر اليابانية سجل أسرع وتيرة هبوط على الإطلاق بالفترة نفسها.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع عدد فرض العمل المتاحة في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال مايو/آيار الماضي.

وعلى صعيد آخر، تستمر التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" إن واشنطن تفكر في حظر "تيك توك" وتطبيقات صينية أخرى.

وبحلول الساعة6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.2 بالمائة، ليهبط اليورو إلى 1.1284 دولار.

كما زاد الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 107.55 ين، في حين تراجع بنحو 0.5 بالمائة مقابل العملة البريطانية ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2556 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فاستقر عند 0.9420 فرنك.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 96.869