TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توقف قطاري الحرمين والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج

السعودية توقف قطاري الحرمين والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج
قطار المشاعر المقدسة بالسعودية خلال موسم حج العام الماضي

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على الإدارة العامة للتسويق والاتصال المؤسسي في وزارة النقل السعودية، ياسر المسفر، إنه تقرر وقف عمل قطاري الحرمين والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 2020.

وأضاف المسفر، أن القرار جاء نظراً لمحدودية المشاركين في حج العام الجاري في ظل التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19"، وفقاً لصحيفة اليوم، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

ولفت المسفر، إلى أنه من المقرر إصدار تصاريح لأنشطة النقل المرخصة بآلية تم إعدادها مسبقاً؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل مناسكهم بكل يسر، ومتابعة ذلك بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

وأكد المشرف العام على الإدارة العامة للتسويق والاتصال المؤسسي في وزارة النقل، أن منظومة النقل بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وباقي الجهات ذات الاختصاص سيعملون لخدمة ضيوف الرحمن وفق الخطة التشغيلية التي من شأنها حفظ سلامة قاصدي بيت الله الحرام، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة، بما في ذلك التنقل بين المشاعر.

وأشار المسفر، إلى أنه فيما يتعلق بالخدمات التشغيلية لقطاع الطيران خلال أزمة فيروس كورونا، أجلت الهيئة العامة للطيران المدني عدداً من المواطنين السعوديين الراغبين في العودة إلى أرض المملكة خلال الجائحة؛ إنفاذاً لتوجيهات القيادة، مؤكداً استئناف الهيئة أعمالها وسط تقيد بالإجراءات والبروتوكولات الاحترازية.

ونوه المسفر، بأنه سيتم تعقيم مرافق منظومة الطيران المدني وتجهيزها بملصقات توعوية بمختلف اللغات، ووضع مسافة بين كل كرسي والآخر، واقتصار الحجوزات على المواقع الإلكترونية، وعمليات الدفع الإلكتروني، والتأكد من التذاكر من خلال عمليات المسح الضوئي، وقياس درجات الحرارة بأحدث الأجهزة، وإلزام كافة المسافرين باتخاذ التدابير اللازمة ولبس الكمامات، وعدم السماح بتغيير مقاعد المسافرين.

ترشيحات:

معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 11.8% بالربع الأول من 2020

"نزاهة" السعودية تُوقِف موظفين بالكهرباء والداخلية والتعليم والصحة

كم أنفق السعوديون على السياحة في الداخل والخارج خلال 2019؟

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

تعقيم الجمرات ومنع ملامسة الكعبة ضمن ضوابط السعودية لموسم الحج (فيديوجراف)

وزارة الحج تعلن موعد تسجيل غير السعوديين الراغبين بأداء المناسك

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

"هدف" يودع 348 مليون ريال في حسابات السعوديين الباحثين عن عمل