TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف المنتدى الافتراضي لمؤسسات تنمية الصادرات العالمي 21 يوليو

دبي تستضيف المنتدى الافتراضي لمؤسسات تنمية الصادرات العالمي 21 يوليو
جانب من الإعلان عن ميعاد انطلاق المنتدى

دبي – مباشر: تستضيف مؤسسة دبي لتنمية الصادرات منتدى دولياً افتراضياً للترويج للصادرات الإماراتية بالشراكة مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات يوم الثلاثاء بعد القادم الموافق لتاريخ 21 يوليو/تموز.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يهدف المنتدى لتعزيز نمو قطاع التصدير في الدولة، دعم القطاع للتغلب على التحديات التي تفرضها الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة بسبب أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للمساعدة في إيجاد فرص جديد في الأسواق الدولية.

وستحاول مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تفعيل دور مكاتبها الدولية المتواجدة في 24 دولة حول العالم، كما سيسهم المنتدى في تعريف الشركات الوطنية والشركات والمؤسسات العالمية المشاركة بخدمات التمويل المباشر وغير المباشر والتسهيلات الائتمانية للمستوردين التي يقدمها مكتب أبوظبي للصادرات.

ويأتي الإعلان اليوم عن استضافة المنتدى بالتزامن مع توقيع مذكرة تفاهم بين أدكس ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات وذلك لترسيخ مكانة الإمارات على خارطة التجارة الدولية ودعم النمو الاقتصادي، والترويج للمنتجات الوطنية للشركات الإماراتية.

وتهدف المذكرة لتعزيز الفرص التي يتيحها أدكس أمام شركات دبي العاملة في مجال التصدير، التعريف بمجموعة الحلول التمويلية وميزات الدعم التي يقدمها أبوظبي للصادرات لرواد قطاع الأعمال والشركات الإماراتية.

وبموجب مذكرة التفاهم ستعمل مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مع أدكس على دعم المصدرين.

وقال سعيد الظاهري المدير العام لمكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة: "أطلقت الدولة العديد من المبادرات وأسست الهيئات المختصة لدعم وصول الصادرات الإماراتية إلى الأسواق العالمية وزيادة تنافسية المصدرين الوطنيين".

ترشيحات:

"أبوظبي الإسلامي" يسحب 76% من سيولة البورصة بعد زيادة ملكية الأجانب