TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ليفت سلاب" تستعد لإتمام صفقة الاستحواذ على 85% من "الوفاء للاستثمار"

"ليفت سلاب" تستعد لإتمام صفقة الاستحواذ على 85% من "الوفاء للاستثمار"
قاعة تداول البورصة المصرية
ليفت سلاب مصر
EDBM
-0.32% 0.31 -0.00

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، إنها تستعد لإتمام صفقة الاستحواذ على 85 بالمائة على أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي، المملوكة لشركة الفرسان للتنمية العقارية بقيمة 94.6 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان اليوم لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الصفقة تهدف إلى زيادة وتنويع مصادر إيرادات ليفت سلاب مصر.

ووقع مجلس إدارة ليفت سلام مصر مذكرة تفاهم مع شركة الفرسان للتنمية العقارية، للاستحواذ على 255.7 ألف سهم تمثل نسبة 85.25 بالمائة من رأسمال شركة الوفاء للاستثمار السياحي بسعر 370 جنيهاً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية للصفقة 94.63 مليون جنيه.

وتابعت الشركة أن ذلك "مقابل اكتتاب الفرسان في أسهم زيادة رأسمال ليفت سلاب والتي ستمول من الرصيد الدائن الذي سوف ينشأ نتيجة تنفيذ عملية الشراء بعد تنازل مساهمي ليفت سلاب عن الاكتتاب في تلك الزيادة.

وأشارت، إلى أن الاكتتاب في الزيادة سيكون بسعر يعادل القيمة العادلة البالغة 4.79 جنيه مصري.

وتهدف ليفت سلاب من خلال الصفقة إلى تطوير وتنويع وتنمية نشاطاتها ومجالاتها الاستثمارية، فضلاً عن تنويع مصادر الإيرادات.

ونوهت الشركة، بأنه سيتم الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية على السير في التنفيذ على أن يتم سداد قيمة الصفقة تمويلاً من الرصيد الدائن الذي سوف يتم الاكتتاب به في زيادة رأس المال لاحقاً.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.34 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 245.6 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 8.41 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

ترشيحات:

مساهمو ليفت سلاب مصر يُقرون زيارة رأس المال