TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي كابيتال: تغطية شريحة الأفراد باكتتاب "أملاك العالمية" بنسبة 2690%

الأهلي كابيتال: تغطية شريحة الأفراد باكتتاب "أملاك العالمية" بنسبة 2690%
شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الأهلي كابيتال المستشار المالي، ومدير عملية بناء سجل الأوامر، والمتعهد الرئيسي بالتغطية في الطرح العام لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، عن انتهاء الاكتتاب الخاص بشريحة الأفراد.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تغطية الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد بنسبة 2690%، نحو 26.9 مرة، من خلال 266.82 ألف مكتتب بضح نحو 1.17 مليون ريال

وأشارت الأهلي كابيتال إلى أن إجمالي تغطية الاكتتاب، بعد انتهاء شريحتي المؤسسات والأفراد، بلغ نحو 7.67 مرة.

وتم تخصيص2.72 مليون سهم، تمثل 10% من أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد بعد موافقة هيئة السوق المالية، فيما بلغ إجمالي أسهم الطرح، 27.18 مليون سهم، ما يمثل 30% من رأسمال شركة أملاك العالمية

ويتم التخصيص النهائي للأسهم بتاريخ 12 يوليو / تموز 2020م، على أن يتم رد الفائضة، بتاريخ 14 يوليو / تموز 2020م.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أملاك عبد الله السديري، إن نجاح الطرح العام لأسهم الشركة في هذا التوقيت وعلى الرغم من التقلبات التي واجهت الأسواق المالية والاقتصاد في الأشهر الأخيرة، يبرهن على ثقة المستثمرين على المدى البعيد حيال الاقتصاد السعودي وشركة أملاك.

وأوضح السديري أن العوامل الجاذبة والمستقرة التي يمتلكها قطاع التمويل العقاري لا زالت موجودة، ويشكل طرح "أملاك العالمية" أول فرصة من نوعها لتداول أسهم شركة تمويل عقاري من خارج القطاع المصرفي بالسوق المالية السعودية (تداول).

ومن جانبه، صرح وسيم الخطيب، العضو المنتدب ورئيس إدارة الاستثمارات المصرفية في الأهلي كابيتال، أن الطرح العام لأسهم أملاك العالمية كان أول اكتتاب يطرح في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (تداول) باستخدام وسائل التواصل الافتراضي الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة منذ بدأ جائحة كورونا مطلع هذا العام.

وتابع الخطيب: "نتطلع حالياً إلى استكمال عملية إدراج أسهم الشركة خلال الأيام القادمة والتي ستكون أول شركة خدمات مالية غير بنكية تدرج في تداول".

ترشيحات:

الداخلية السعودية تعلن البروتوكولات الوقائية لدور المسنين

التجارة السعودية: جولات رقابية لضبط المخالفات ومراقبة الأسعار

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

تعقيم الجمرات ومنع ملامسة الكعبة ضمن ضوابط السعودية لموسم الحج (فيديوجراف)

الصحة السعودية: 4207 إصابات و52 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

"الترفيه" السعودية تعلن البرتوكولات الصحية للعروض الحية بالمطاعم والمقاهي