TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدية الكويت" تغلق 112 محلاً في يونيو خالفت إجراءات "كورونا"

"بلدية الكويت" تغلق 112 محلاً في يونيو خالفت إجراءات "كورونا"
أحد الأسواق الشهيرة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بلدية الكويت إغلاق 112 محلاً تجارياً في جميع محافظات البلاد خلال شهر يونيو الماضي لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت البلدية في بيان صحفي أمس الاثنين، إن فرقها الرقابية قامت بتحرير 917 مخالفة متنوعة ووجهت 2473 إنذاراً لمحلات تجارية تنوعت بمحلات ومقاهٍ وصالونات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزية وأسواق ماشية وأسماك للالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأوضحت أن هذه الجولات الرقابية تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل البلدية لمجابهة تداعيات فيروس (كورونا المستجد) بناء على قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية تجنباً لانتشار الفيروس.

وأفادت أن الفرق الرقابية كشفت على 10671 محلاً مشيرة إلى غسل وتعقيم 456024 حاوية مختلفة الأحجام ورفع 725 سيارة مهملة ووضع 479 مُلصقاً على سيارات مخالفة تشوه المنظر العام.

ولفتت إلى تحرير 78 مخالفة لباعة جائلين وإصدار 133 كتاب إنهاء إشراف، وتوجيه 23 تنبيهاً يتعلق بإجراءات السلامة وإصدار 6 تراخيص هندسية وتوجيه كتب لوزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي لـ 29 عقاراً فضلاً عن تحرير 21 تقريراً ميدانياً.

ترشيحات:

وزيرة: بدء تكويت العقود في "الأشغال" و"الإسكان" والجهات التابعة لهما

الحكومة الكويتية تكلف "الرعاية السكنية" باختصار المسار الزمني لـ"مدينة المطلاع"

الكويت تسمح بصلاة الجمعة اعتباراً من 17 يوليو