تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: مصر تسجل أعلى معدل يومي لاستثمارات الأجانب.. الاثنين

وكالة: مصر تسجل أعلى معدل يومي لاستثمارات الأجانب.. الاثنين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصدر مصرفي مسؤول، أن تسجيل إستثمارات الأجانب المتدفقة الى السوق المصرية اليوم أعلى مستوى لها على الإطلاق في يوم واحد بقيمة تجاوزت 440 مليون دولار، يعكس الثقة في السياسات الإقتصادية التي تقوم بها الحكومة من قبل المؤسسات وصناديق الإستثمار الدولية.

وقال المصدر للوكالة، إن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية ثقة في قوة الإقتصاد المصري والسياسات الإقتصادية ومستقبل الإقتصاد، يصاحب ذلك الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى في العالم مثل صندوق النقد والبنك الدوليين بشأن الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد التوقعات بأن تحقق مصر بمفردها نمواً إيجابيا خلال العام الحالي 2020 بين دول المنطقة.

وأضاف المصدر أن مصر نجحت في إقناع العالم بأنها الوجهة الأفضل للإستثمار بين الأسواق الناشئة بعد تنفيذها برنامجا إصلاحيا بإقتدار، مؤكداً أن المؤسسات الدولية باتت أكثر ثقة الآن في الإقتصاد المصري من أي وقت مضى، وهو ما يفسر العودة القوية والسريعة للمستثمرين الدوليين للسوق المصرية.

وأشار إلى أن مثل هذه التدفقات ستزيد من قوة العملة المحلية – الجنيه خلال الفترة المقبلة، والذي كان قد إرتفع بنحو 20 قرشا خلال الاسبوعين الاخيرين ليسجل 16 جنيها للشراء و16.10 جنيه للبيع، مقابل 16.20 جنيه للشراء و16.30 جنيه للبيع في الاسبوع الأول من الشهر الماضي.

ترشيحات

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

مصر.. إغلاق إدارة المعلومات المالية الحكومية والدفع الإلكتروني لـ2019-2020

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين