TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: شركة النهدي الطبية السعودية تجري محادثات بشأن طرح أولي

وكالة: شركة النهدي الطبية السعودية تجري محادثات بشأن طرح أولي
شركة النهدي الطبية في السعودية

الرياض - مباشر: نقلت وكالة أنباء "رويترز" عن نصادر لم تسمها، إن شركة النهدي الطبية في السعودية، وهي أكبر سلسلة صيدليات في المملكة، تدرس فكرة الطرح العام الأولي وبدأت محادثات مبكرة مع مستشارين محتملين.

ووفقا لمعلومات على الموقع الإلكتروني للشركة، فإن لدى النهدي التي أسسها عبد الله عامر النهدي عام 1986 شبكة من الصيدليات يبلغ عددها أكثر من 1100 وهي مملوكة بنسبة النصف لشركة سدكو القابضة للاستثمار الإسلامي ومقرها جدة.

وقال المصدران لـ"رويترز"، إن الشركة في المراحل الأولى من المحادثات مع مستشارين بشأن طرح عام لأسهمها، وهو ما قد يحدث في العام المقبل. 

ونقلت "رويترز" عن مصادر أخرى أن قيمة الشركة تفوق عشرة مليارات ريال (2.67 مليار دولار).

وامتنعت النهدي عن التعقيب، في حين قال متحدث باسم سدكو إنه ليس على علم بخطة لطرح أولي عام.

قطاع الرعاية الصحية من بين القطاعات التي تحظى بالتركيز في إطار رؤية السعودية 2030 وهي مجموعة من الإجراءات والسياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف لتقليل اعتماد المملكة على صادرات النفط.

وتتوقع مؤسسة كويك البحثية أن منطقة الخليج في طريقها لزيادة حجم سوق الأدوية لديها بمقدار الضعف ليبلغ 20 مليار دولار بحلول عام 2025، بحسب الوكالة.

وتشجع المملكة شركات مملوكة لعائلات على الإدراج في محاولة لزيادة ثقل أسواق المال لديها في إطار مساع للإصلاح تهدف لتقليص اعتماد البلاد على قطاع النفط.

وخففت الجهات التنظيمية، كمزيد من التشجيع، متطلبات الطرح الأولي العام التقليدية لإدراج ما لا يقل عن 30 بالمائة من أسهم شركة.

ويشهد العام الجاري طرحين عامين للأسهم في السعودية، كما طرحت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في فبراير /شباط 15 بالمائة من أسهمها بنحو 700 مليون دولار بينما تتطلع أملاك العالمية إلى جمع 435 مليون ريال قبيل إدراج أسمهما في بورصة تداول.

ووافقت هيئة سوق المال في نهاية يونيو/ حزيران على طلب من مجموعة بن داود القابضة لطرح 20 بالمائة من أسهم الشركة وإدراجها.

ترشيحات

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

10 شركات وساطة تقتنص 92% من سيولة السوق السعودي في يونيو