TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التسهيلات المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

التسهيلات المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
دراهم إماراتية

أبوظبي - مباشر: تصدرت التسهيلات المقدمة للمستثمرين لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، الأحداث الاقتصادية اليوم الاثنين في الإمارات.

تضمنت هذه التسهيلات توجيه نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير بالإمارة من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم.

وجمعت الشركات المتخصصة بتمكين المواهب و الشركات الناشئة من التطور التي تندرج تحت منصة in5 ما يزيد عن 65 مليون درهم عبر الاستثمارات والتمويلات المباشرة في الفترة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران من عام 2020.

وأعلن مصرف الإمارات المركزي، عن طرح تسهيلات جديدة للبنوك باسم تسهيلات الإيداع لليلة واحدة" ابتداءً من يوم الأحد المقبل 12 يوليو/تموز الجاري.

ورحب مطار دبي بداية من يوم غد الثلاثاء، بجميع الزوار والمسافرين، وذلك لاستعداداته لاستقبال السياح بداية من تاريخ 7 يوليو/تموز، استعداداً لاستقبال الزوار غداً.

فيما أكد خالد الشامسي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في غرفة تجارة وصناعة عجمان اليوم الاثنين، عودة 75% من الموظفين في الغرفة لمقرات أعمالهم لممارسة مهامهم الوظيفية

وبلغت التصرفات العقارية في إمارة دبي، أكثر من 1.45 مليار درهم، حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 117 مبايعة بقيمة 210.51 مليون درهم.

وأصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (7) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بشأن الرُّسوم القضائيّة في محاكم دبي.

كما أعلن ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم عن إطلاق التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد لتوفير منصة توحد جميع الجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي. 

وجاء على رأس الأحداث بالأسواق المالية، موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية على رفع نسبة ملكية الأجانب في أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 40 بالمائة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.34 بالمائة، كما سجل المؤشرالعام لسوق دبي المالي نموا بنسبة 1.22 بالمائة.

وحققت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات اليوم مكاسب سوقية قدرها 6.84 مليار درهم (1.86 مليار دولار)، مع تداعيات التغيير الوزاري وهيكل الحكومة الإماراتية، واستعداد دبي لاستقبال الزوار ابتداءً من الغد.

من ناحية أخرى أعلن سوق دبي المالي تحديث أوزان الشركات المتضمنة في المؤشر العام للسوق، وفق مراجعة العام المالي 2020، حيث تصدر دبي الوطني ودبي الإسلامي أوزان المؤشر.

 وأبرمت شركة أملاك للتمويل، المُدرجة في سوق دبي المالي شراكة مع دائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي لتمكين المتعاملين من الاستثمار في العقارات الجاهزة التي تعرضها شركة أملاك للتمويل. 

بدورها أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، عن إعادة هيكلة جذرية للتراخيص التي تصدرها للتحول إلى نموذج مؤسسات وساطة مالية متكاملة تضم وسطاء عمليات الفوركس.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف استعدت فنادق دبي لاستقبال السياح؟

سهم "أرابتك" يقفز 6% عقب الإعلان عن تعيين رئيس لمجلس الإدارة

بعد حصول دبي عليه.. أبرز 5 معلومات عن ختم السفر الآمن العالمي