TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية ترفض طلب وقف قرارات عمومية غاز مصر

الرقابة المالية ترفض طلب وقف قرارات عمومية غاز مصر
جرس البورصة المصرية
غاز مصر
EGAS
-2.63% 35.52 -0.96

القاهرة - مباشر: رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية الطلب المقدم من مجموعة من مساهمي شركة غاز مصر لوقف قرارات الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 28 مارس 2020.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن القرار يأتي وفقاً لحكم المادة رقم (10) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وبحسب البيان، تقرر إعادة التعامل على الورقة المالية اعتبارا من جلسة الغد مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة قبل نشر هذا البيان مع إلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية خلال جلسة اليوم بناء على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي مارس الماضي، قررت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر، زيادة رأسمال الشركة من خلال رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز.

كما وافقت العمومية على زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل الزيادة من رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمبر 2018. 

وقررت العمومية غير العادية على تعديل المادتين (6- 7) من النظام الأساسي بخصوص زيادة رأس المال الرخص بع من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.

ترشيحات:

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأسمال النيل لحليج الأقطان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أرباح الإسكندرية للأدوية تنمو 34% في 11 شهراً