تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تقترب من تحقيق مستهدف استلام القمح المحلي في الموسم الجاري

التموين المصرية تقترب من تحقيق مستهدف استلام القمح المحلي في الموسم الجاري
القمح

مباشر- محمد موافي: قال رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين شريف باسيلي، إن حجم استلام القمح المحلي من المزراعين تجاوز الـ 3.5 مليون طن منذ بدء الموسم منتصف أبريل الماضي حتى أمس الأحد، مشيراً إلى أن الصوامع اقتربت حالياً من تحقيق المستهدف خلال الموسم الجاري والبالغ 3.6 مليون طن.

وأضاف شريف باسيلي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الاثنين، أنه سيتم غلق باب استلام القمح المحلي من المزراعين بحلول منتصف يوليو الجاري.

وأوضح رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن عمليات التوريد مستمر في أكثر من 70 صومعة تابعة للشركة القابضة للصوامع، منتشرة على كافة محافظات الجمهورية، لاستلام القمح المحلي من المزراعين خلال موسم التوريد الجاري.

وأكد أنه يتم استلام أردب القمح بسعر 700 جنيه للإردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيهاً للأردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و670 جنيهاً للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين طوال الوقت.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تستهدف خلال موسم توريد القمح الحايل المستمرة لمدة 3 أشهر، استلام 3.6 مليون طن من المزراعين.

ترشيحات:

أسعار الذهب في مصر تواصل الاستقرار اليوم

بورصة مصر تقفز أعلى 11000 نقطة في التعاملات الصباحية

مؤشر مديري المشتريات يرتفع في مصر خلال يونيو لأعلى معدل بـ4 أشهر