TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نومورا: مكاسب الأسهم الصينية مدفوعة بتغطية الشورت سيلينج

نومورا: مكاسب الأسهم الصينية مدفوعة بتغطية الشورت سيلينج

مباشر: تعتقد مجموعة "نومورا" اليابانية أن صناديق التحوط الكلي والمستثمرين الذين يعتمدون على برامج الاستثمار الكمي المتقدمة، تعمل على دفع سوق الأسهم الصينية للصعود.

وقال الخبير الاستراتيجي في المجموعة اليابانية "ماساناري تاكادا" خلال مذكرة تحليلية نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الإثنين، إن هؤلاء المستثمرين كانوا يتخارجون من مراكز الشورت سيلينج (الاقتراض بغرض البيع) في الأسهم الصينية مع ارتفاع معنويات السوق لأعلى مستوى منذ مارس/آذار الماضي.

وتأتي هذه الرؤية مع الاستشهاد ببيانات المراكز بالنسبة للأسهم الآسيوية.

وأضاف "تاكادا": يبدو أن مكاسب السوق كانت مدعومة بصناديق التحوط الكلي والصناديق ذات الطابع المنهجي.

وأوضح أن مثل هؤلاء المستثمرين بما في ذلك مستشارو تداول السلع وصناديق تحقيق تعادل المخاطر يقومون الآن بتغطية المراكز القصيرة بطريقة واضحة.

وتعمل المراكز قصيرة الآجل أو ما يطلق عليه الشورت سيلينج من خلال اقتراض الورقة المالية ثم بيعها بسبب توقع هبوطها في المستقبل القريب، ومع حلول موعد رد الورقة المقترضة يتم شرائها وإعادتها مرة أخرى.

وصعد مؤشر "سي.إس.آي 300" لمدة 6 أسابيع متتالية ليصل إلى أعلى مستوياته في غضون 5 أعوام، فيما ابتعد المستثمرين عن شراء السندات الحكومية الصينية، حيث إن إشارات التعافي الاقتصادي دفعت البنك المركزي في البلاد لكبح وتيرة التيسير النقدي.

وكتب "تاكادا" أنه مع فشل الولايات المتحدة في إبطاء انتشار "كوفيد-19"، فإن المستثمرين ربما يكونوا قد عززوا من مراكزهم في الصين وأماكن أخرى في آسيا على خلفية تصور احتواء الوباء بشكل أكثر فعالية.

وقال إن من شأن غياب موجة ثانية للوباء في ولاية نيويورك الأمريكية، والتي تتسببت في توقف الأسواق عن العمل، فقد ترتفع الأسهم الأمريكية هذا الشهر لمحو أدائها الضعيف مقابل الأسهم الصينية.