TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الفلسطيني: سنتخذ كافة الإجراءات لدعم المنظومة الصحية لمواجهة كورونا

الوزراء الفلسطيني: سنتخذ كافة الإجراءات لدعم المنظومة الصحية لمواجهة كورونا
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

مباشر: أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الحكومة ستوفي بجميع توصيات اللجنة الوزارية، التي اطلعت على الوضع الصحي في الخليل.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء في رام الله، اليوم الإثنين، مخاطبا أهلنا في محافظة الخليل: "لستم وحدكم معكم الوطن كله ونستطيع بتعاوننا ان نحتوي الضائقة"، وفقاً لوكالة أنباء وفا.

وأضاف أن الوفد الوزاري نقل مطالب اهالي المحافظة، مؤكدا أنه سيتم الإيفاء بها، ومنها: تجهيز مستشفيات المحتسب وعالية ودورا ويطا والظاهرية، ووضع مستشفى حلحول ضمن الخطة المستقبلية، واستكمال تجهيزاتها الفورية، كذلك تعزيز الكادر البشري من أطباء وممرضين حسب متطلبات الوزارة، وحل مشكلة سيارات الإسعاف المعزولة.

وأشار إلى أنه سيتم دفع المستحقات المالية للمستشفيات الخاصة وتخصيص مبالغ طارئة للمحافظة والهيئات المحلية وتعزيز الوجود الامني في الخليل.

وأكد أن الرئيس محمود عباس أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما من أجل أن نعبر المرحلة بسلام ونقلص حجم الخسائر البشرية من المرض، وبالتوازي سنواجه ونواصل مواجهة مخططات الاستيطان والضم والتضيق على شعبنا.

وقال: "تصدينا للفيروس في الموجة الاولى وحولنا الأزمة من أزمة صحية إلى شأن وطني عام، وشارك الجميع في المواجهة ونجحنا في احتواء المرض".

وأضاف: فلسطين وشعبها قادرون على عبور هذه المرحلة بعزيمة وبروح وطنية في مشهد متكامل في مواجهة فيروس المرض ومخططات الضم التي لا يزال يتحدث عنها الإسرائيلي والأميركي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا وصلت مرحلة صعبة عالميا ووصلت معدلات الإصابة مستويات غير مسبوقة في فلسطين، بسبب عدم سيطرتنا على معابرنا وحدودنا وأرضنا، ولفت إلى أن الاحتلال منع قواتنا من إقامة حواجز في مناطق "ج" أو على المعابر ومسالك العمال العائدين من أراضي الـ48.

وأوضح أن هناك تهاونا لدى البعض بتعليمات السلامة واستهتارا بالإجراءات، وأن هناك من ينكر المرض ويحرض الجمهور بطريقة مريبة، مؤكدا أن الحكومة ستبقى وفية لمسؤولياتها ملتزمة بتوجيهات الرئيس والاطباء وذوي الاختصاص من خلال لجنتي الأوبئة والطوارئ ومجلس الوزراء والمحافظين والأجهزة الأمنية.

وأشار اشتية إلى أن 82 بالمائة من الإصابات جاءت من المخالطة في الأعراس وبيوت العزاء و18 بالمائة من العمال والمتنقلين بين الضفة وأراضي 48.

وشدد على أنه لن يسمح لأحد بخرق القانون، وأن الشرطة ستقوم بايقاع كل العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين، كما وأن المحافظين والأجهزة الأمنية والمدنية ستقوم بالمراقبة على شروط السلامة للتأكد من عدم خرقها.

ترشيحات ...

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأسمال النيل لحليج الأقطان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أرباح الإسكندرية للأدوية تنمو 34% في 11 شهر