TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الشركات بمصر ظلت تعمل بنشاط على خفض التوظيف في يونيو

تقرير: الشركات بمصر ظلت تعمل بنشاط على خفض التوظيف في يونيو
صورة تعبيرية

خاص مباشر: أظهرت بيانات حديثة أن الشركات في مصر ظلت تعمل بنشاط على خفض التوظيف في يونيو مع تسارع معدل فقدان الوظائف إلى أعلى مستوى له منذ 4 سنوات.

وبحسب تقرير مؤشر مدراء المشتريات الصادر اليوم الذي أطلع " مباشر" على نسخة منه، أن الشركات اختارت عدم توظيف عمال جدد في حين قام البعض بتسريح موظفين من أجل تقليل تكاليف التوظيف.

وأشارت إلى قيام العديد من الشركات بخفض الرواتب بسبب انخفاض ساعات العمل ، لافتة إلى أنه نتيجة لذلك انخفضت تكاليف الموظفين للشهر الثالث على التوالي.

ومن ناحيته يقول ديفيد أوين، الباحث االقتصادي بمجموعة IHS Markit "انخفضت أعداد الموظفين بمعدل متسارع في شهر يونيو، على الرغم من وجود إشارات متعددة إلى أن هذا سيتغير قريبا".

وتابع: وأشار ارتفاع الطلب في بعض الشركات، وزيادة الأعمال المتراكمة وارتفاع مستوى الثقة إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، كل ذلك أشار إلى أن الشركات تأمل في استئناف التوظيف في المستقبل القريب".

و ارتفع حجم الأعمال المتراكمة لدى الشركات المصرية للشهر الثاني على التوالي وبوتيرة قياسية، ليشير إلى تقييد الشركات بشكل متزايد بقدرة الأعمال.

وبحسب التقرير: كان التفاؤل بالنشاط المستقبلي هو الأعلى في عام 2020 حتى الآن، حيث أشارت الشركات إلى أن الحكومة تتطلع إلى تخفيف قيود كوفيد-19 ُ بشكل أكبر. وأعربت الشركات عن أملها في أن يعيد ذلك الطلب في القطاع الخاص ويدعم زيادة الوظائف في المستقبل.

ترشيحات:

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأسمال النيل لحليج الأقطان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أرباح الإسكندرية للأدوية تنمو 34% في 11 شهراً