TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: 480 مشروعاً بتطبيق "شارك" لخدمة التنمية المستدامة

التخطيط المصرية: 480 مشروعاً بتطبيق "شارك" لخدمة التنمية المستدامة
هالة السعيد

القاهرة - مباشر: قال جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط المصرية، إن عدد مؤشرات قياس الأداء منذ إطلاق تطبيق شارك حتى الآن وصل إلى نحو 250 مؤشراً، تغطي أهداف التنمية المستدامة الـ 17.

وأوضح في بيان اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد المشروعات المنشورة على التطبيق وصل نحو 480 مشروعاً، تتضمن 277 مشروعاً جارياً، و173 مشروعاً تم الانتهاء منها بالكامل.

ولفتت حلمي إلى تلقي الوزارة نحو 51 مشروعاً مقترحاً من مستخدمي التطبيق، منها 20 مشروعاً قابلاً للدراسة والتنفيذ.

وشهد التطبيق وفقاً لتقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إشادة كبيرة من المواطنين، حيث جاءت التقييمات بين "الرائع" و"الممتاز"، واصفين إياه بكونه منصة مهمة لتعريف المواطنين بما يتم من إنجازات على أرض الواقع.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة قامت بوضع آلية محددة لاستقبال مقترحات المواطنين الخاصة بالمشروعات والمبادرات على تطبيق "شارك"، وتحديد الأفكار القابلة للتنفيذ، ثم دراستها من قبل القطاعات النوعية بوزارة التخطيط، يلي ذلك إرسالها إلى الوزارات المعنية للدراسة، وبحيث يتم تنفيذ أي مشروعات ذات جدوى من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتضمن التقرير أبرز المشروعات المقترحة من المواطنين، والإجراءات المتخذة تجاه كل مشروع، والتي تمثلت في مقترح ربط مدينة تلا بالطريق الحر دفرة كفر الزيات، ما يوفر على أهالي تلا قرابة النصف ساعة في الاتجاه للإسكندرية.

وشمل التقرير تخفيف الزحام داخل مدينة طنطا والطريق المؤدي إلى طنطا وكفر الزيات مؤدياً إلى زحام شديد في كفر الزيات، وكذلك توفير قرابة الثلث ساعة إلى القاهرة متجاوزًا المرور في القرى مثل جنزور التي تعاني تمام المعاناة من مرور السيارات داخلها حتى تصل إلى القاهرة والمشروع قابل للتطبيق بل يمكن تمويله ذاتيًا من وجود كارته على بداية المطلع والمنزل.

وقامت محافظة المنوفية بمخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لدراسة المقترح مع استشاري الهيئة، وإعداد المقايسات التقديرية وقد أفادت الهيئة بأنه سوف يتم دراسة المقترح وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة في حالة صلاحية الموقع.

وأوضح تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المقترحات تضمنت إصلاح طريق أجا – السنبلاوين للربط بين المدينتين لوجود الكثير من المصالح المتعلقة بينهم ولخدمة المواطنين، ووجود مستشفى شبراهور العام على هذا الطريق أيضاً مما يسهل الوصول لها.

وقد قامت محافظة الدقهلية بتوضيح أن الطريق المذكور طوله 16 كم وجارٍ رصفه بطول 11كم من الخطة الاستثمارية بالمحافظة، والعمل يسير طبقاً للاعتمادات المالية، والمسافة من منشية الأخوة حتى أجا بطول 5 كم جارٍ تنفيذ أعمال صرف صحي وتركيب خطوط غاز طبيعي لمدينة أجا.

ترشيحات:

سعر العقود الآجلة للذهب يتراجع عالمياً في جلسة متقلبة

1075 مصرياً من العالقين يغادرون الكويت اليوم على متن 7 رحلات طيران

"الإسكان" تحذر من التعامل على أراضٍ بالساحل الشمالي الغربي

الضرائب المصرية تقرر استمرار تطبيق رفع الحجز عن الممولين حتى نهاية سبتمبر