TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن راشد يوجّه بإعفاء رواد الأعمال في "دبي للتطوير" من دفع الإيجارات

حمدان بن راشد يوجّه بإعفاء رواد الأعمال في "دبي للتطوير" من دفع الإيجارات
نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

دبي - مباشر: وجّه نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإعفاء المستأجرين التجاريين وأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في عقارات مجموعة دبي للتطوير بالإمارة من سداد الإيجارات لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وبقيمة 200 مليون درهم.

وتهدف المبادرة دعم اقتصاد إمارة دبي والقطاع التجاري فيها، ومراعاةً لظروف المستأجرين الحالية في ظل الأوضاع الاستثنائية إثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وما خلفته من تداعيات على مجمل الاقتصاد العالمي، وفقا لبيان حكومي.

وأشار عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الأعمال في دبي، إلى مبادرة نائب حاكم دبي وزير المالية والتي تساهم بشكل فاعل في دعم وتعزيز جهود الحكومة لتسريع وتيرة التعافي من تبعات الأزمة العالمية ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

ونوه المسؤولون بأنها تدعم قطاع ريادة الأعمال وزيادة كفاءة السوق العقارية التي باتت تشهد انفتاحاً واضحاً نحو مستويات أداء أكثر قوة في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها هذا القطاع الحيوي رغم الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي في هذه الآونة.

مؤخراً، أطلقت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، ممكّن الأعمال الرائد في المنطقة، مجموعة من الحوافز لدعم عملائها من الشركات العاملة حالياً أو الشركات الجديدة، لمساعدتها في استئناف أنشطتها التجارية بثقة ضمن بيئة الأعمال لمرحلة ما بعد كوفيد-19، تزامناً مع عودة الأنشطة الاقتصادية بشكل تدريجي في دبي، ودولة الإمارات.

وستتمكن الشركات من استئجار المستودعات في جافزا بمساحات تبدأ من 300 متر مربع وصولاً إلى 15,000 متر مربع، مع توفير خدمات الماء والكهرباء مجاناً كمكافأة تشجيعية.

ترشيحات:

"العربية للطيران أبوظبي" تدشّن عملياتها التشغيلية برحلات إلى مصر

أملاك للتمويل توقع اتفاقية لتسهيل الاستثمار بالعقارات الجاهزة بدبي

سهم "أرابتك" يقفز 6% عقب الإعلان عن تعيين رئيس لمجلس الإدارة