TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يعمق خسائره عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يعمق خسائره عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تحسن شهية المخاطرة وبعد بيانات اقتصادية.

وتأتي خسائر الدولار في ظل مكاسب قوية للأسهم العالمية التي ارتفعت لأعلى مستوى في 4 أسابيع مع آمال تعافي الاقتصاد.

وتعرضت الورقة الخضراء إلى ضغوط على خلفية مكاسب اليورو بعد بيانات اقتصادية أظهرت أن طلبيات المصانع الألمانية ارتفعت بنحو 10.4 بالمائة خلال مايو/آيار بعد هبوط قوي في الشهر السابق له، كما ارتفعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو بنحو 17.8 بالمائة في الفترة نفسها.

فيما تحول تشاط الخدمات في الولايات المتحدة للنمو خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة على الإطلاق.

ولا تزال هناك زيادة واضحة في أعداد الإصابات الجديدة بوباء "كوفيد-19" داخل الولايات المتحدة مع إعادة فتح الاقتصاد، لكن مع ذلك يركز المشاركين على الاحتمالية المتزايدة بأن الاقتصادات الكبرى سوف تستمر في التعافي.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.5 بالمائة مسجلاً 1.1310 دولار.

في حين انخفض الدولار أمام العملة اليابانية  بنحو 0.07 بالمائة عند مستوى 107.43 ين، بينما استقر مقابل العملة البريطانية عند مستوى 1.2491 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فشهد هبوطاً بنحو 0.5 بالمائة، لتتراجع الورقة الخضراء إلى 0.9412 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 96.11.