TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وارن بافيت" يستحوذ على أصول الغاز من "ديمينيون" الأمريكية

"وارن بافيت" يستحوذ على أصول الغاز من "ديمينيون" الأمريكية

مباشر: قرر الملياردير الأمريكي وارن بافيت شراء أصول الغاز من شركة "دومينيون إنيرجي" للطاقة، في أكبر عملية استحواذ فيما يزيد عن أربعة أعوام.

وقالت شركة "دومينيون إنيرجي" الأمريكية والعاملة في مجال الطاقة خلال بيان نشر على موقعها الإلكتروني أمس الأحد، إنه تم إبرام اتفاقاً نهائياً لبيع أعمال نقل الغاز ومواد قطاع التخزين لشركة تابعة لـ"بيركشاير هاثواي".

وتأتي عملية الاستحواذ على الرغم من النغمة الحذرة التي أبداها رئيس شركة "بيركشاير هاثواي" في مايو/آيار الماضي حيال وباء كورونا.

وتبلغ قيمة الصفقة نحو 9.7 مليار دولار بما في ذلك فرضية وجود 5.7 مليار دولار من المديونية الحالية، مما سيقلل من إجمالي ديون الرافعة المالية الخاصة بـ"دومينيون".

ويعني ذلك أن المشتري - بيركشاير هاثواي - سيدفع أموال نقدية (كاش) بقيمة 4 مليارات دولار تقريباً إلى شركة دومينيون.

وقال بافيت عن الصفقة: "نشعر بالفخر إضافة مثل هذه المجموعة الرائعة من أصول الغاز الطبيعي إلى أعمالنا الخاصة بالطاقة والقوية بالفعل".

ومن جهة أخرى، أكدت شركة "دومينيون" خلال البيان هدفها نحو الطاقة النظيفة مع استهداف الوصول إلى صفر لكل من انبعاثات الكربون والميثان بحلول عام 2050.

وتخطط الشركة لاستثمار ما يصل إلى 55 مليار دولار في تقنيات الحد من الانبعاثات بما في ذلك توليد الكربون الصفري وتخزين الطاقة واستبدال خطوط توزيع الغاز والغاز الطبيعي المتجدد.