TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر مديري المشتريات يرتفع في مصر خلال يونيو لأعلى معدل بـ4 أشهر

مؤشر مديري المشتريات يرتفع في مصر خلال يونيو لأعلى معدل بـ4 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي لمصر، التابع لمجموعة IHS Markit خلال يونيو 2020، لأعلى معدل في 4 أشهر، رغم أنه يعد تدهوراً حاداً في الأوضاع التجارية.

وأوضح التقرير الصادر اليوم، أن المؤشر المركب الذي يعدل موسميا تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط ارتفع إلى 44.6 نقطة في يونيو 2020، مقابل 40.7 نقطة في مايو وأسوأ مستوى قياسي في أبريل ذروة انتشار فيروس كورونا عند 29.7 نقطة.

ولفت التقرير إلى أن القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر واجه مزيداً من التدهور في ظروف الأعمال خلال شهر يونيو، على الرغم من وجود علامات إيجابية شملت تباطؤ معدلات الانخفاض في كل من النشاط والأعمال الجديدة بشكل كبير منذ شهر مايو.

وتماشياً مع الرقم الرئيسي ارتفعت أيضاً المؤشرات الفرعية للإنتاج والطلبات الجديد إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر خلا شهر يونيو، وذلك على الرغم من استمرار الإشارة إلى التراجع الملحوظ في النشاط والطلب على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر، فقد انخفض معدل الانكماش بشكل ملحوظ عن الشهر السابق. 

وبحسب التقرير استفادت العديد من الشركات من الرفع الجزئي للقيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19، وأفادت بزيادة ساعات العمل ووجود عقود جديدة من العملاء. 

ومع ذلك، ظل النشاط في معظم القطاع ضعيف بسبب القيود المفروضة على السفر والسياحة.

ترشيحات:

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح زيادة رأسمال النيل لحليج الأقطان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

أرباح الإسكندرية للأدوية تنمو 34% في 11 شهراً