TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتصدر مؤشر أداء الخدمات اللوجستية بالشرق الأوسط

الإمارات تتصدر مؤشر أداء الخدمات اللوجستية بالشرق الأوسط
علم دولة الإمارات

دبي - مباشر: قالت شركة سَفِلز للاستشارات العقارية إن  دول منطقة الشرق الأوسط تواصل تحقيق التقدم على مؤشر أداء الخدمات اللوجستية، وهو المعيار التفاعلي الذي أنشأه البنك الدولي؛ حيث تحتل الإمارات موقع الصدارة على مستوى المنطقة، والمرتبة 11 على المستوى العالمي، وتليها كل من سلطنة عُمان والسعودية والبحرين ومصر على التوالي.

وأشارت الشركة وفقاً لبيان، إلى أن دول المنطقة توظف استثمارات كبيرة لتحديث بناها التحتية القائمة، وتطوير مشاريع مستقبلية تعكس أعلى مستويات الكفاءة والاستدامة في القطاع بهدف تمكين تفاعل أكثر سلاسة مع الاقتصادات العالمية والإقليمية.

وقال إحسان خروف، مدير لدى شركة سلفر: "تبرهن هذه النتائج على الحضور المتنامي وتفوق المنطقة في مجالي التجارة والخدمات اللوجستية. وتشير الإحصائيات التجارية إلى نمو الصادرات من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 21% خلال عام 2018 لتصل قيمتها إلى 1.13 تريليون دولار أمريكي. كما شهدت أحجام وسعات سفن الشحن على المسارات البحرية بين منطقة آسيا والشرق الأوسط تحسناً كبيراً، حيث سجلت نمواً بمقدار الضعف من 9 آلاف حاوية في عام 2010 إلى 18 ألف حاوية في عام 2020".

وأضاف: "شملت الأمثلة المطروحة من المنطقة برنامج الشركة السعودية للخطوط الحديدية الذي يهدف إلى ربط السكك الحديدية بدول الجوار لدعم التنوع والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، وسيتكامل هذا البرنامج مع برامج مماثلة على مستوى الدول المجاورة مثل برنامج الاتحاد للقطارات في الإمارات، ومشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية العُمانية، وبرنامج شبكة النقل العام المتكاملة في البحرين".

وتابع: "ويمكن لمشروع قطار هايبرلوب أن يربط بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي ليتيح إمكان التنقل بين مدنها خلال ساعة واحدة فقط، فضلاً عن تشغيله بشكل مستقل عن الشبكة الكهربائية ومن دون أي انبعاثات كربونية مباشرة؛ ليكون بذلك واحدة من أكثر وسائل النقل كفاءة من حيث استهلاك الطاقة".

واستضافت شركة "سَفِلز " مؤخراً، ثانية ندواتها عبر الإنترنت بمناسبة إطلاقها تقرير التأثيرات العالمية في منطقة الشرق الأوسط. وسلّطت الندوة الضوء على مشاريع البنى التحتية الضخمة التي يتم إنشاؤها أو التخطيط لها في منطقة الشرق الأوسط، وفيما إذا كانت تمثل دليلاً حقيقياً على تلك التغيرات الإيجابية في المنطقة.

ترشيحات:

الإمارات تنفي إغلاق المراكز التجارية وإلزام المطاعم بالـ"ديليفري" فقط

مرافئ أبوظبي: انضمام خدمة جديدة لـ"جايد" تتبع "MSC" وميرسك لاين

دول التعاون الخليجي تناقش مستقبل الطاقة المتجددة وتأثير "كورونا"

"أر بي أم" تتوقع انتعاش خدمات تأجير السيارات مع عودة حركة السياحة بدبي