TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: إدراج أبحاث مصر لإنتاج لقاح فيروس كورونا ضمن المحاولات العالمية

وزير: إدراج أبحاث مصر لإنتاج لقاح فيروس كورونا ضمن المحاولات العالمية
خلال ترأس مصطفى مدبولي اجتماع المجموعة الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة كورونا

القاهرة - مباشر: قال وزير وزير التعليم العالي المصري خالد عبد الغفار، إنه تم إدراج أبحاث المركز القومي للبحوث لإنتاج لقاح لفيروس كورونا "Covid19" ضمن المحاولات العالمية في مرحلة الأبحاث قبل الإكلينيكية.

وأكد خالد عبدالغفار، في بيان اليوم الأحد، احتفاظ مصر بالمركز الأول إفريقيا وأيضاً على مستوى الشرق الأوسط لعدد الأبحاث الإكلينيكية clinical trials بعدد 73 بحثاً.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة  الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد رئيس الوزراء، على دعم الدولة المصرية للجهود المبذولة من الفريق البحثي المصري بالمركز القومي للبحوث، بهدف التوصل إلى لقاح، مشيداً بالجهد الدؤوب لفريق العمل بالمركز القومي للبحوث.

وأكد استعداده لمقابلة فريق العمل في أي وقت للتعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها، مشيراً إلى أن إمكانات الدولة كلها مسخرة لخدمة هذه الجهود البحثية المهمة، سواء في وزارة الصحة، أو مصانع الأدوية.

وقال إن هذه الجهود المهمة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية ضمن محاولات الوصول إلى لقاح يعدُ أمراً ايجابياً، وهو مجهود وطني ندعمه جميعاً.

شهد الاجتماع خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وبهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وتامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية.

ترشيحات

مصر تنفي فرض ضرائب على ودائع البنوك بسبب كورونا

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

مصر تعلن عدم وجود توافق بشأن سد النهضة حتى الآن.. وطريقة جديدة للاجتماعات الأحد