TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب مصري: قانون التجاوز عن مقابل تأخير الضريبة يسهم في زيادة إيرادات الدولة

نائب مصري: قانون التجاوز عن مقابل تأخير الضريبة يسهم في زيادة إيرادات الدولة
محمد أبو العينين عضو مجلس النواب المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد عضو مجلس النواب المصري ونائب رئيس حزب مستقبل وطن محمد أبو العينين، أن مشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، سيحفز الممولين على سرعة سداد المديونيات وهو ما سيزيد من الإيرادات.

وقال أبو العينين – في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد - إن القانون سيكون له مردود إيجابي على الاستثمار وسيسهم في زيادة الإيرادات العامة ومساندة النشاط الاقتصادي وتعزيز الثقة بين الممولين ومصلحة الضرائب وإنهاء الكثير من المنازعات الضريبية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن القانون سيخفف العبء عن الممولين بإعفائهم من كل أو معظم مقابل التأخير والضريبة الإضافية إذا قاموا بسداد أصل الضريبة أو الرسم المستحق عليهم خلال المدة التى حددها القانون وهو ما يتماشى مع جهود الدولة لمساندة القطاعات الاقتصادية فى مواجهة أزمة كورونا.

واقترح "أبو العينين" ربط الحافز الذي يحصل عليه الممول بالنسبة التي سيسددها من الضرائب ومستحقات الدولة المتأخرة عليه.

وكان مجلس النواب المصري، وافق على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن "التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية"، وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية، وتم إرجاء أخذ الرأي النهائي عليه إلى جلسة لاحقة.

ترشيحات

مصر تنفي فرض ضرائب على ودائع البنوك بسبب كورونا

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية

أسعار الذهب ترتفع في مصر.. وعيار 24 يسجل 909.7 جنيه للجرام