TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي: نتطلع إلى إدراج الكويت ضمن قائمة الدول المسموح لها بالدخول

الاتحاد الأوروبي: نتطلع إلى إدراج الكويت ضمن قائمة الدول المسموح لها بالدخول
الكويت

 

مباشر: أكد سفیر الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكویت كریستیان تودور أن الاتحاد یعتبر الكویت شریكا متزاید الأھمیة، ويتطلع إلى إدراجها ضمن قائمة الدول المسموح لها بدخول مواطنيها للاتحاد.

وذكر تودور، الیوم الأحد، أن الاستئناف الكامل للاتصالات المستمرة على جمیع المستویات سیعتمد على مدى التمكن من احتواء جائحة (كوفید 19) في الاتحاد الأوروبي ودولة الكویت، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا"

وبين أن إعادة فتح حدود دول الاتحاد الأوروبي بالكامل سیعتمد إلى حد كبیر على نجاح ھذه الجھود.

وأشار سفير الاتحاد إلى موافقة دول الاتحاد في 30 یونیو/ حزيران الماضي على إصدار توصیة برفع القیود المؤقتة الساریة منذ منتصف مارس/ آذار 2020، بسبب (كورونا) جزئیا وتدریجیا اعتبارا من 1 یولیو/ تموز الجاري على السفر غیر الضروري إلى الاتحاد.

وأفاد أن ھذه التوصیة تشمل 14 دولة فقط یسمح لسكانھا بالدخول للسفر غیر الضروري مبینا أن تحدید ھذه القائمة یعتمد على معاییر صحیة رئیسیة تم على أساسھا تحدید تلك الدول، منھا معدل الإصابات الحالیة والجدیدة خلال فترة الـ14 یوما الماضیة أو الدول التي لدیھا معدل أقل من الإصابات.

وقال إن المعیار الثاني خلال ھذه المرحلة الأولى من إعادة فتح حدود دول الاتحاد یشترط المعاملة بالمثل أي ان الدول المعنیة تسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالدخول للسفر غیر الضروري إلیھا.

وأضاف: "في حین لم یتم تضمین دولة الكویت ولا أي من دول مجلس التعاون الخلیجي في القائمة الأولى فمن المھم أن یتم الأخذ بعین الاعتبار أنه سیتم مراجعة ھذه القائمة كل أسبوعین".

وأكد أن زوار الكويت يحظون بتقدير كبير في دول الاتحاد، متابعا: "نتطلع بشدة إلى إدراج الكويت في قائمة الدخول".

ترشيحات

"الأمة الكويتي" يجتمع لتحديد الجلسة المقبلة عقب فحص "كورونا"

أرقام الأسبوع.. أبرز 7 تغييرات رئيسية في الأسواق العالمية