TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الاجتماعية" السعودي يوضح تفاصيل تمويل بـ150 ألف ريال لممارسة العمل الحر

"التنمية الاجتماعية" السعودي يوضح تفاصيل تمويل بـ150 ألف ريال لممارسة العمل الحر
مقر تابع لبنك التنمية الاجتماعية بالسعودية في أحد المعارض- أرشيفية

الرياض – مباشر: أوضحت المتحدثة باسم بنك التنمية الاجتماعية، نور العبدالكريم، تفاصيل تمويل الموظفين والباحثين عن عمل بالسعودية بـ 150 ألف ريال لممارسة العمل الحر.

وقالت العبدالكريم، لقناة "الإخبارية"، إنه يتم تقديم تمويلات مرنة لمزاولي الأعمال الحرة، بتقديم تمويل يصل لـ60 ألف ريال، إلى جانب تقديم تمويل لامتلاك مركبة ضمن مسار التوصيل والنقل التشاركي بتمويل يصل إلى 150 ألف ريال.

وأضافت العبدالكريم، أن آلية الدعم تتضمن التقديم على طلب التمويل من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، ويتم بحث الحالة الائتمانية للعميل والملاءة المالية وقدرته على تحمل التمويل المقدم له، وعلى أساس ذلك يتم تحديد المركبة التي يستفيد منها.

وأكدت، أن هذا المنتج هدفه الرئيسي تقديم تمويل للذيم يمارسون الأعمال الحرة، سواء كان دخل أساسي لهم، أو هذا التمويل بغرض زيادة مداخيلهم.

وبينت المتحدثة، أن التمويل مقدم لذوي الدخول المحدودة، وبالنسبة للموظفين أقل من 5 آلاف بإمكانهم الاستفادة من منتج الأعمال التخصصية مثل الحرف والمهن والتنمية المجتمعية، ومن 10 آلاف فأقل يمكن الاستفادة من منتج النقل والتوصيل التشاركي.

وأوضحت، أنه يتم تقديم دورات تأهيلية للراغبين في ممارسة الأعمال الحرة، مشيرة إلى توقيع البنك اتفاقيات مع 4 منصات قبل 10 أيام لتوفير المنتج للكباتن الموجودين على هذه المنصات الذين يعملون في خدمات التوصيل والنقل التشاركي.

وأطلق بنك التنمية الاجتماعية، مؤخراً، منتج نفاذ كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل الأعمال الحرة، يستهدف المواطنين العاطلين عن العمل أو ذوي الرواتب الأقل من 10 آلاف ريال، ويرغبون في ممارسة الأعمال الحر لزيادة الدخل أو الحصول على دخل إضافي.

ويعد البنك بوابة التمويل الأكبر والأوسع نفاذا للأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة، عبر عدد من المنتجات والخدمات التي يقدمها واستفاد منها أكثر من 3 ملايين مواطن ومواطنة منذ تأسيس البنك في عام 1391هـ، مع تجاوز حجم الدعم والتمويل 107 مليارات ريال.

ترشيحات:

السعودية تمدد التأشيرات والإقامات للوافدين

التأمينات السعودية: إعلان تفاصيل مبادرة تمديد دعم العاملين خلال 10 أيام

صندوق "هدف" يبدأ تنفيذ برنامج لتوظيف الكوادر السعودية في 13 تخصصاً

مؤسسة النقد السعودية: مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تتجاوز 51 مليار ريال

الراجحي المالية تتوقع نتائج 32 شركة سعودية بالربع الثاني.. أبرزها أرامكو

الملك سلمان يثمن جهود وزارة الزراعة السعودية لتعزيز الإيرادات غير النفطية