TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعديلات الوزارية تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

التعديلات الوزارية تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
مجلس الوزراء الإماراتي

أبوظبي - مباشر:  تصدر التغيير الهيكلي في الحكومة الإماراتية، الأحداث الاقتصادية في الإمارات اليوم الأحد.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، اليوم الأحد، عدة تغييرات في هيكل الحكومة الإماراتية تضمن دمج هيئات ووزارات واستحداث وزارات أخرى من أجل تعزيز أعمال الوزارات والهيئات خلال المرحلة المقبلة.

وجاء خلال رصد لـ"مباشر" لأهم الأحداث اليوم الأحد، قرارات تعزيز وضع القطاع العقاري، حيث أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (5) لسنة 2020 بشأن معهد دبي العقاري من أجل تطوير القطاع العقارية وتعزيز تنافسيته. 

وفي قرار مشابه لتطوير القطاع في أبوظبي، أصدر فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل القرار الإداري رقم 105 لسنة 2020 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 8 لسنة 2019، بشأن تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية بإمارة أبوظبي.

من جانبه، توقع بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، استعادة مطارات دبي ما بين 20 إلى 30 بالمائة من الحركة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، بالتزامن مع استئناف دبي استقبال الزوار وزيادة رحلات طيران الإمارات وفلاي دبي.

وأعلنت الإمارات للشحن الجوي، أن خدماتها المنتظمة سوف تغطي 100 وجهة عبر قارات العالم الست خلال شهر يوليو/تموز الجاري.

 بلغت التصرفات العقارية في إمارة دبي اليوم الأحد مايزيد عن 437.2 مليون درهم حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 131 مبايعة بقيمة 238.72 مليون درهم.

ووصل عدد التراخيص الجديدة لممارسة أنشطة المتاجرة الإلكترونية 1036 ترخيصاً في الإمارات خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020.

ويأتي على رأس الأحداث في الأسواق الإماراتية، إعلان شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" أن وكالتي "موديز" و"فيتش" الدوليتين للتصنيف الائتماني قد رفعتا تصنيفات المصدر النهائية، حيث قامت "موديز" برفع مستوى التصنيف بثلاث درجات إلى Aa3 من A3 و"فيتش" بدرجتين إلى AA- من A. 

ومع ختام التعاملات هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.18 بالمائة، فيما زاد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.02 بالمائة.

ويعيد سوق دبي المالي افتتاح قاعة التداول ومكاتب خدمة العملاء أمام المستثمرين اعتباراً من يوم الثلاثاء 7 يوليو/تموز الجاري، مع تطبيق مجموعة من التدابير الاحترازية حفاظاً على سلامة المتعاملين والموظفين.

فيما كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن رصد 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الحالات المسجلة في الدولة إلى 51.540 حالة.

ترشيحات:

بروفايل .. من هو حمد المنصوري رئيس الحكومة الرقمية بالإمارات؟

"بروفايل" من هو سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الجديد؟

أهم ملامح التعديل الوزاري.. 7 تغييرات جديدة في حكومة الإمارات

لتطوير أداء الحكومة الإماراتية.. دمج 4 هيئات ونقل 6 أخرى

تقرير: جهاز الإمارات للاستثمار على أعتاب مرحلة جديدة بعد التعديلات الوزارية