TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً بشأن اعتماد رسوم "السياحة والآثار"

حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً بشأن اعتماد رسوم "السياحة والآثار"
حاكم إمارة أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا

أبوظبي – مباشر: أصدر الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة أم القيوين اليوم الأحد المرسوم رقم 3 لعام 2020 بخصوص اعتماد رسوم دائرة السياحة والآثار داخل الإمارة.

ووفقا لبيان صحفي، سيتم اعتماد قيمة رسوم الخدمات التي تقدمها دائرة السياحة والآثار والغرامات التي تفرضها، وسيتم إيداعهم في حساب الخزانة العامة الخاص بحكومة الإمارة.

وأشار حاكم الإمارة ، إلى أنه سوف يُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وسوف ينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين في نهاية شهر أبريل/نيسان من العام الجاري مرسوم أميري بشأن حزمة المحفزات الاقتصادية لدعم قطاعات الأعمال و الأفراد في مواجهة تداعيات تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد .

ونص المرسوم الأميرى على تخفيض 50 بالمائة من رسوم الرخص الجديدة و التجديد بأنواعها / تجارى ، صناعى ، مهنى / بدائرة التنمية الاقتصادية.

ونص المرسوم على إلغاء الغرامات / غرامات التأخير للرخص المنتهية / على الشركات و المؤسسات الاقتصادية بامارة أم القيوين بأنواعها / تجارى ، صناعى ، مهنى / فى الدائرة.

ونص المرسوم أيضا على تخفيض 50 بالمائة من رسوم الأنشطة الخاصة بغرفة تجارة و صناعة أم القيوين على أن يستمر العمل بالقرار الخاص بإعفاء المنشأت والموسسات المرخصة المتضررة من قرار تعليق الخدمة فى الإمارة من الرسوم و الغرامات بالنسبة للأنشطة التى لا تزال خدماتها معلقة.

ترشيحات:

"نقل أبوظبي" يطلق خدمة تقسيط الرسوم والمخالفات بدون فوائد