TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة المصرية: جارٍ وضع اللائحة التنفيذية لقانون "التنمية الصناعية"

الصناعة المصرية: جارٍ وضع اللائحة التنفيذية لقانون "التنمية الصناعية"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أنه يجري حالياً وضع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم عمل الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتبسيط الإجراءات والتيسير على المستثمرين في القطاع الصناعي.

وأكدت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الأحد، حرص الوزارة على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال أمام المستثمرين، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري؛ ومن ثم زيادة معدلات الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل فضلاً عن زيادة الصادرات.

جاء ذلك لقاء عقدته وزيرة الصناعة -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، لبحث تأثير الواردات على الصناعة المحلية في مرحلة ما بعد فيروس كورونا وكيفية زيادة القيمة المضافة والنهوض بالصادرات وتعميق الصناعة الوطنية.

وأشارت إلى حرص الوزارة على تسويق المجمعات الصناعية والتوسع في إنشائها وتحقيق التشبيك داخل المجمعات بين الصناعات الصغيرة والكبيرة، بما يسهم في تحقيق التكامل بين سلاسل التوريد والإنتاج، مشددة على أهمية أن تكون هذه المجمعات مجهزة بشبكة خدمات إدارية وتكون ذات بيئة صالحة للإنتاج.

وأكدت الوزيرة حرص الحكومة على توفير الطاقة للقطاع الصناعي بأسعار تنافسية حيث يتم دراسة هذا الأمر باستمرار من خلال اللجنة الوزارية للطاقة التي تنعقد كل 6 أشهر لمراجعة أسعار الطاقة واتخاذ القرار الذي يخدم توجهات الدولة.

ولفتت إلى أن الحكومة توصلت خلال اجتماع اللجنة السابق إلى تخفيض سعر الغاز للقطاع الصناعي إلى 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية وذلك في إطار حرص الدولة على توفير آليات الطاقة للمصنعين بأفضل الحلول الممكنة.

وقالت جامع إن مصر نجحت في ظل أزمة فيروس كورونا الحفاظ على استمرار عجلة الإنتاج في كثير من القطاعات، فضلاً عن الحفاظ على العمالة بالمصانع.

وأضافت أن الوزارة اتخذت عدداً من القرارات بوقف تصدير المخزون الاستراتيجي لبعض السلع الأساسية مع عمل بعض الاستثناءات للمصدرين المرتبطين بعقود تصدير قبل إصدار القرارات وذلك للحفاظ على الفرص التصديرية والأسواق الخارجية للمصدرين المصريين.

ترشيحات:

مصر تنفي فرض ضرائب على ودائع البنوك بسبب كورونا

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

مصر تعلن عدم وجود توافق بشأن سد النهضة حتى الآن.. وطريقة جديدة للاجتماعات الأحد

أسعار الذهب ترتفع في مصر.. وعيار 24 يسجل 909.7 جنيه للجرام

مصر.. إغلاق إدارة المعلومات المالية الحكومية والدفع الإلكتروني لـ2019-2020

الضرائب المصرية تعلن شرط الإعفاء الكامل من مقابل التأخير والغرامات الإضافية